محلي

نقيب المهندسين الزراعيين بريف دمشق: خطة لزراعة وإعادة تشجير الغوطة الشرقية من جديد

أعلن نقيب المهندسين الزراعيين في ريف دمشق حسن الرز عن بدء عودة المهندسين الزراعيين والعاملين في الوحدات الإرشادية والدوائر الزراعية في الغوطة الشرقية المحررة مؤخّراً والتي تعتبر المنطقة الزراعية الأولى في ريف دمشق وخاصة منطقة دوما التي سيتم إعادة تشغيلها بعد تحريرها مباشرة.

وأكد الرز في تصريح لـ “الوطن أون لاين” أن الغوطة الشرقية لها أهمية كبيرة كونها تمثل مصدر غذائي زراعي رئيسي لدمشق وريفها سواء من حيث المساحة والتنوع الزراعي فيها من قمح وشعير وخضروات وأشجار مثمرة وثروة حيوانية .. وغيرها، كاشفاً عن خطة لإعادة تشجير وزراعة الغوطة الشرقية من جديد.

ولفت إلى أنه يوجد عدد كبير من الجمعيات الفلاحية في الغوطة الشرقية والتي سيتم إعادة افتتاحها من جديد من خلال التعاون بين وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي واتحاد العام للفلاحين ونقابة المهندسين الزراعيين، مؤكداً على أن منطقة دوما المعقل الأخير لإرهابيي “جيش الإسلام” لوحدها يوجد فيها ما يزيد عن 105 جمعيات فلاحية ما بين متعددة ومتخصصة وتربية أغنام.

ونوه نقيب المهندسين الزراعيين في ريف دمشق أن العصابات الإرهابية قطعت عددا كبيرا من الأشجار المثمرة تم لحظها في المناطق المحررة مؤخراً، لافتاً إلى أنه سيتم إعادة زراعتها من جديد خلال الفترة القادمة بالتعاون مع وزارة الزراعة والاتحاد العام للفلاحين من خلال تأمين غراس للمزارعين بأسعار رمزية جداً.

قصي المحمد – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock