الرياضة

نهاية دراماتيكية لدوري الدرجة الثانية لكرة القدم

أسدل الستار على نهائيات بطولة الدرجة الثانية لكرة القدم يوم الأحد الماضي بتأهل فرق قارة والضمير والنيرب والمخرم إلى دوري الدرجة الأولى.

وحلت هذه الأندية مكان فرق جيرود والكسوة وعمال حلب وحرفيي حلب التي هبطت إلى الدرجة الثانية بنهاية دوري المجموعات الأول.

وتضم فرق الدرجة الأولى ٢٤ فريقاً موزعة على أربع مجموعات في الدور الأول.

وحفلت النهائيات بأحداث دراماتيكية أهمها حالة التزوير التي قام بها فريق جباب في المجموعة الأولى بإشراك اللاعب محمد السويداني من نادي نمر باسم عمران الذياب، ما عرض الفريق إلى الخسارة قانوناً أمام قارة صفر/٣، وكان الفريقان تعادلا ٢/٢، فتأهل قارة بالنقاط الكاملة بعد فوزه على الثعلة ٥/صفر، على حين فاز جباب على الثعلة ١/٣.

وعاشت مدينة الضمير أفراح التأهل حتى الصباح بحادثة غير مسبوقة، وهي المرة الأولى التي ترى فريقها ينجح ببلوغ هذه الدرجة معبرة عن عشقها الوله بفريقها وشغفها بكرة القدم.

واحتاج الضمير إلى مباراة فاصلة فاز بها على شهبا ١/٢ ليحقق التأهل عن المجموعة الثانية، وكان الفريقان تعادلا ٢/٢ وفاز الضمير على التحرير ١/٦، على حين فاز شهبا على الفريق نفسه ١/٢.

وفي المجموعة الثالثة التي جرت بحمص دانت الأفضلية لفريق النيرب بعد تعادله مع صافيتا، تقدم النيرب بهدف قبل أن يدرك صافيتا التعادل متأخراً من ركلة جزاء، فتأهل بفضل فوزه على تل براك بهدف، وجاء تل براك من ريف القامشلي ثانياً بفوزه على صافيتا ٢/٣.

في المجموعة الرابعة التي جرت باللاذقية حسم المخرم أمر الصدارة مبكراً بفوزيه على بانياس وعلى الشيحة ٢/صفر و١/٣ على التوالي وجاء الشيحة وصيفاً بفوزه على بانياس ١/٢.

«الوطن»- ناصر النجار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock