الرياضة

نهضة بركان بطل الكونفيدرالية

توّج نادي نهضة بركان المغربي بلقب كأس الاتحاد الإفريقي بفوزه على بيراميدز المصري مساء أمس الأحد بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي جرت بينهما على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد اللـه في الرباط.

هدف المباراة الوحيد جاء في الدقيقة الخامسة عشرة ووقّعه اللاعب البوركيني يوسوفو دايو، ليحرز النادي المغربي اللقب للمرة الأولى في تاريخه، حارماً بيراميدز من لقبه الأول.

بيراميدز بقي أمامه إحراز المركز الثاني في الدوري المصري كي ينقذ موسمه وهو لا يملك مصيره بيده لأن فوز الزمالك على الإسماعيلي مساء اليوم ينهي جدل الوصافة.

يذكر أن لقب الموسم الماضي حققه الزمالك بتغلبه على نهضة بركان بالذات من بوابة ركلات الترجيح بعد تبادلهما الفوز بهدف مقابل لا شيء، حيث أقيم نهائي النسخة الماضية بطريقة الذهاب والإياب.

اللافت في البطولتين الإفريقيتين هذا الموسم وصول سبعة أندية عربية للمربع الذهبي وهي الزمالك والأهلي والرجاء والوداد في دوري الأبطال، وقد تأهل الأهلي للنهائي بتجاوزه الوداد 2/صفر وبثلاثة أهداف لهدف، وتفوق الزمالك على الرجاء في المغرب ذهاباً 1/صفر وسيتقابلان إياباً يوم الأحد المقبل، إضافة إلى بيراميدز ونهضة بركان وحسنية أغادير وحوريا الغيني في كأس الكونفيدرالية.

«الوطن»- محمود قرقورا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock