اقتصاد

نواب: حضور المجلس في حياة الناس ضعيف.. وعباس: الضعف في الآلية وليس في الأداء

أثار نواب في مجلس الشعب أمس موضوع تفعيل أداء المجلس، معتبرين أن الشوط الأول في المجلس انتهى من دون أن يحقق نقلة نوعية عن غيره من المجالس السابقة.

وخلال الجلسة قال النائب نبيل صالح، إنني كنائب في البرلمان اعتقدت أن مجلس الشعب هو حجر أساس الجمهورية الجديدة التي ستبنى بعد الحرب.

ورأى صالح أن حضور المجلس في حياة الناس لا يزال ضعيفاً رغم فعالية نوابه الذي لا يتركون شاردة ولا واردة تهم الشعب إلا وعرضوها تحت القبة، إلا المناقشات ما زالت مفلترة لأن أحداً ما لا يرغب ببث الجلسات مباشر كي يعرف الشعب ما يفعل ممثلوه.

من جهتها ردت رئيسة المجلس على كلام النائب صالح بقولها: الأداء ليس ضعيفاً، الضعف موجود في الآلية التي تتم، مضيفة: هناك اجتهادات من النواب ولدينا ملفات فساد ونأمل في أن تنقل هذه الجلسات أمام الشعب، لكن بشرط أن يكون الطرح مترافق مع آلية حتى يسمع الشعب.

بدوره، دعا النائب صفوان القربي إلى ضرورة أن نكون أفضل في هذا المجلس بابتعادنا عن الأنا». مؤكداً أهمية البت بسرعة في الدعاوى القضائية.

وخلال الجلسة أقر المجلس مشروع القانون المتضمن إحداث محاكم مدنية استئناف وبداية في المحافظات تختص بالنظر في قضايا التأمين.

تفاصيل أوفى في عدد الغد من جريدة الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock