عربي ودولي

«نوفوستي»: مقتل نحو 100 مرتزق سوري في قره باغ ودفعة جديدة في طريقها إلى هناك

قتل 93 من المرتزقة الإرهابيين السوريين في معارك قره باغ مؤخراً، فيما توجهت دفعة جديدة من الإرهابيين السوريين إلى الجبهة هناك للقتال إلى جانب الجيش الأذري ضد القوات الأرمينية، وذلك وفق ما نقلت وكالة «نوفوستي» الروسية عن مصادر مطلعة فيما يسمى «المعارضة» السورية، اليوم الإثنين.
وأفاد أحد المصادر، حسبما نقل موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني عن الوكالة، بأنه تم نقل جثث 53 مرتزقاً إلى سورية يوم أمس، ليبلغ إجمالي عدد القتلى من المرتزقة الإرهابيين السوريين93 شخصاً.
وذكر المصدر أن دفعة ثالثة من المرتزقة الإرهابيين السوريين تضم 430 عنصراً، غادرت إلى منطقة النزاع في قره باغ نهاية الأسبوع الماضي.
وتدور منذ 27 أيلول الماضي اشتباكات مسلحة على خط التماس بين القوات الأذربيجانية والقوات الأرمينية في إقليم قره باغ والمناطق المتاخمة له وتصاعدت حدتها منذ يوم أمس، في أخطر تصعيد بين الطرفين منذ أكثر من 20 عاماً، وسط اتهامات متبادلة ببدء الأعمال القتالية وجلب مسلحين أجانب.
ومنذ اندلاع القتال بين الجانبين يقوم النظام التركي بإرسال مرتزقة إرهابيين سوريين موالين له من مناطق في شمال سورية إلى قره باغ للقتال إلى جانب الجيش الأذري ضد القوات الأرمينية.
وذكر مصدر آخر في «المعارضة» السورية، حسب الوكالة أنه وبحلول الأول من تشرين الأول، كان هناك المئات من المرتزقة السوريين «مجهزين بشكل جيد» في قره باغ.
وعبّرت الخارجية الروسية في اليوم ذاته، عن قلق موسكو إزاء نقل مسلحين من التنظيمات غير الشرعية إلى منطقة الصراع في قره باغ، مؤكدة أنها تملك معلومات تثبت صحة هذه البيانات.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock