عربي ودولي

نيبينزيا: روسيا ستقضي على التهديد الأوكراني سلمياً أو عسكرياً

أكد مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أن روسيا ستقضي على التهديد الذي تمثله أوكرانيا بالسبل السلمية، أو العسكرية.

وفي تصريح له، قال نيبينزيا: “نحن نأخذ في الاعتبار حقيقة أن سياسة نظام كييف وخطواته الأخيرة لا تدع مجالا للشك في طبيعته الإجرامية والكراهية للبشر”.

وأضاف: “إن الدول الغربية تربي منذ ثماني سنوات في أوكرانيا وحشا مناهضا لروسيا، وتغض الطرف عن جرائمه المروعة ضد مواطنيه، وقتله المدنيين في دونباس، وتمجيده المجرمين النازيين والمتواطئين معهم، واضطهاده السكان الناطقين بالروسية في بلاده”.

وأكد نيبينزيا أن جميع أهداف العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ستتحقق بطريقة أو بأخرى، مشيراً إلى أنه إذا لم تتحقق هذه الأهداف سلميا، وتتحول أوكرانيا إلى دولة طبيعية وحسنة الجوار لا تمثل تهديدا لروسيا، فإن هذا الهدف سيتحقق بالوسائل العسكرية.

ولفت المندوب الروسي إلى أن سكان المدن الأوكرانية يعانون بسبب نظام فلاديمير زيلينسكي المتهور ورعاته الغربيين، الذين يطمحون لهزيمة روسيا في الميدان.

وختم نيبينزيا حديثه قائلاً: “هذا خيارهم، وليس خيارنا، وحتى يتمكنوا في كييف وأوروبا من الرؤية بوضوح، سندافع عن مصالحنا بكل الوسائل المتاحة”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock