محلي

هطولات مطرية وثلجية ورياح تتجاوز 90 كم/سا خلال اليومين القادمين

تشير آخر التوقعات الجوية إلى أن تأثير المنخفض القطبي يبدأ من مساء اليوم الثلاثاء ويكون الجو غائم جزئيا إلى غائم ماطر فوق المناطق الشمالية الغربية مصحوباً بكتلة هوائية شديدة البرودة.

وأوضح رئيس مركز التنبؤ رضوان الأحمد لــ”الوطن أون لاين” أن المنخفض سيمتد خلال منتصف ليل اليوم الثلاثاء، ليكون مرفق بأمطار غزيرة وهطولات ثلجية فوق المرتفعات بدءا من 1200م، مشيراً إلى أن الرياح تكون جنوبية غربية مرفقة بهبات نشطة تتجاوز 90 كم/سا.

وتابع الأحمد أنه مع تعمق الكتلة الباردة يصبح الجو يوم الأربعاء متقلب بين الغائم جزئيا وغائم ماطر وثلجيا فوق ارتفاع 1000م، مضيفاً أنه خلال ساعات الليل من يوم الأربعاء وصباح الخميس تنخفض درجات الحرارة لتكون أدنى من 6_4 درجات وينخفض مستوى الهطولات الثلجية إلى 800م ويكون ممزوجاً بالمطر فوق المناطق الداخلية.

ونوه الأحمد إلى أن الهطولات الثلجية والمطرية تستمر حتى ساعات الخميس الأولى ليبدأ المنخفض بالانحسار بشكل تدريجي بدءاً من المناطق الغربية، وتبقى فعالية المنخفض على المناطق الشرقية والجزيرة ليستقر تماما خلال مساء الخميس القادم.

وحذر الأحمد من تشكل الجليد في المرتفعات الجبلية و بعض المناطق الداخلية تبعاً لتدني درجات الحرارة، وبدءا من صباح يوم الجمعة ترتفع درجات الحرارة تدريجيا لتصبح قريبة من معدلاتها.

الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock