محلي

هل يؤثر قطع الإنترنت خلال امتحانات «الثانوية» في عمل «الجامعة الافتراضية»؟

بيّنت الجامعة الافتراضية السورية أن انقطاعات الإنترنت التي تحدث نتيجة الدورة التكميلية لامتحانات الشهادة الثانوية، لا تؤثر في عمل الجامعة طالما أن الانقطاع لا يتجاوز الساعة التاسعة صباحاً حسب الجداول التي وردت من مزود الخدمة.
وأضافت في بيان لها على صفحتها الرسمية في «فيسبوك»: في حال استمرار الانقطاع لما بعد الساعة التاسعة صباحاً على نحو استثنائي «تبعاً لتقديرات وزارة التربية» كما حدث اليوم، فإنه لا يوجد أي تأثير لهذه الانقطاعات على امتحانات المراكز داخل سورية لأن الجامعة قد نفذت بالتعاون مع مزود الخدمة شبكة داخلية تربط مراكزها بمركز الجامعة ما يسمح بالربط بينها حتى في حال حدوث انقطاع في الإنترنت وهو ما يعني استمرار العمل بالامتحانات في المراكز الداخلية من دون أي خلل مهما كان توقيت القطع.
وبالنسبة للمراكز الخارجية، أعدت الجامعة بالتعاون مع مراكزها الخارجية خطة طوارئ رديفة في حال استمر انقطاع الإنترنت لما بعد الساعة التاسعة صباحاً، وتم نشر هذه الخطة منذ بضعة أيام لطلاب المراكز الخارجية.
وحول المحاضرة الصباحية الأولى، قدمت الجامعة اعتذارها من الأساتذة والطلاب عن عدم وجود إمكانية لإيجاد حل تقني لتنفيذها في حال استمر انقطاع الإنترنت لما بعد الساعة التاسعة صباحاً وحسب الجداول المعلنة خلال هذا الأسبوع، وقد تم التواصل مع مزود الخدمة ومؤسسة الاتصالات اللذين أكدا لنا أنهما يعملان على إيجاد حلول تسمح بحل هذا الموضوع مستقبلاً بالنسبة لأساتذة وطلاب الجامعة الافتراضية السورية.
مع التذكير بأن المحاضرة الصباحية الأولى هي التي ستتأثر فقط خلال هذا الأسبوع وفقط في حال تجاوز قطع الإنترنت الساعة التاسعة صباحاً، وهو ما يضطرهم للطلب من الأساتذة والطلاب إيجاد مواعيد بديلة لها عند حدوث أي تأخير هذا الأسبوع.
يشار إلى أن بيان الجامعة الافتراضية صدر قبل الإعلان عن قطع الاتصالات خلال امتحانات الثانوية من الساعة الرابعة وحتى التاسعة صباحاً.
فادي بك الشريف- «الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock