الرياضة

هل يتحقق الحلم.. سورية في كأس العالم 2018؟

رغم خروج المنتخب السوري بشكل رسمي من تصفيات كأس العالم في روسيا 2018 بعد خسارتها الملحق الآسيوي أمام أستراليا، يبدو أن فرضية المشاركة تعود من جديد عبر بوابة السياسة.. فكيف ذلك؟

أثارت قضية سكريبال، الجاسوس الروسي في بريطانيا، والذي ادعت لندن أن موسكو قامت بتسميمه مؤخرا، جدلا كبيرا في أوروبا والعالم، وعلى إثر ذلك توترت العلاقات الدبلوماسية بين بريطانيا وروسيا إلى مستويات كبيرة طالت الرياضة ومشاركة إنكلترا في كأس العالم، حيث أوصت الخارجية البريطانية بعدم مشاركة منتخب بلادها في المونديال وأعلنت العائلة المالكة ان أحدا منها لن يذهب لروسيا لحضوره.

وعلى وقع هذا التطور قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن كلا من أستراليا وبولندا واليابان ستشارك بريطانيا في هذا القرار لتسجيل موقف سياسي ضد روسيا ما يفتح الباب لخروج المنتخبات الأربعة من كأس العالم، وفي هذه الحالة يكون على المنتخب السوري لعب مباراة فاصلة أمام هندوراس لتحديد هوية المشارك عوضا عن المنتخب الاسترالي في حال انسحابه تبعا للسيناريو المتوقع.

وكذلك فإن هذا السيناريو سيفتح باب العودة للمنتخب الإيطالي إلى المونديال كونه المنتخب الأعلى تصنيفا من غير المشاركين في المونديال بين المنتخبات الأوروبية.

وإلى أن تنجلي المواقف وتستقر على قرار محدد يبقى الأمل موجودا بمشاركة دراماتيكية لمنتخب سورية في كأس العالم الروسي، والتي كان يستحقها عن جدارة إلا أن الحظ لم يكن حليفه في نهاية التصفيات.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock