الرياضة

هل يكون البايرن أول بطل ذهبي للشامبيونزليغ

سحر بايرن ميونيخ المتابعين بأدائه في بطولة دوري أبطال أوروبا وبات حديث الشارع الرياضي عالمياً وأداؤه يسيطر على المواقع العنكبوتية فبات التساؤل الذي يفرض نفسه:

هل يستطيع بايرن ميونيخ أن يحقق لقباً ذهبياً عنوانه الانتصار في كل المباريات وهذا لم يحققه أي ناد عبر تاريخ المسابقة التي انقضى منها 64 نسخة؟

زعيم المسابقة التاريخي ريـال مدريد لم يستطع الفوز بكل مبارياته في أي من النسخ الثلاث عشرة التي أحرز فيها اللقب سواء عندما هيمن في الخمسينيات أم عندما حقق ثلاثة ألقاب متتالية مع زيدان وكريستيانو.

أياكس الذي هيمن على القارة مطلع السبعينيات مع جيل الكرة الشاملة الاستثنائي لم يستطع، ولا البايرن زمن الجيل الذهبي في السبعينيات، ولا ليفربول وقت تحقيق أربعة ألقاب في سبعة مواسم بداية من عام 1977.

وميلان الذي كان مرعب أوروبا زمن الثلاثي الهولندي باستن وغوليت ورايكارد لم يفلح في ذلك.

الآن حقق بايرن ميونيخ الفوز في المباريات التسع التي لعبها بمواجهة النجم الأحمر وتوتنهام وأولمبياكوس خلال دور المجموعات ذهاباً وإياباً، وأمام تشيلسي خلال دور الستة عشر ذهاباً وإياباً ثم كان الدرس البليغ لبرشلونة في ربع النهائي، وبات الطريق مفروشاً أمامه بالورود لتحقيق المراد.

الأمر الثاني الذي يبحث عنه تسجيل ثلاثة أهداف ليصبح أكثر من سجل في نسخة واحدة والرقم ما زال مسجلاً باسم الملكي المدريدي بتسعة وثلاثين هدفاً خلال 13 مباراة عام 2014.

الوطن- محمود قرقورا

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock