الرياضة

هل يكون مبابي أغلى صفقة بتاريخ ليفربول؟

ذكرت تقارير صحفية بريطانية قيام مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب بخطوة استباقية من أجل ضم أحد أبطال مونديال 2018 الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان خلال الانتقالات الصيفية القادمة إذا رحل أي من الثنائي الإفريقي عن قلعة ليفربول، السنغالي ساديو ماني أو المصري محمد صلاح، وتمثلت الخطوة باتصال كلوب بوالد النجم الفرنسي الذي يتطلب التعاقد معه أكثر من 200 مليون جنيه إسترليني، ومعلوم أن مبابي محط اهتمام ريـال مدريد الذي اعتاد التعاقد مع نجوم عصرهم بأرقام فلكية.
الفارق بين ملكي مدريد والريدز أن الملكي قادر على جلب مبابي من دون الحاجة لبيع أي من نجومه مع أن هناك أكثر من لاعب على طاولة البيع، بينما ليفربول سيحتاج لبيع أحد نجومه فضلاً عن الدعم المنتظر من شركته الراعية لتمويل الصفقة، والسؤال الذي يفرض نفسه: هل يصبح مبابي أغلى صفقة بتاريخ نادي ليفربول؟
وللتذكير فإن أغلى خمس صفقات شرائية بتاريخ ليفربول تمت بعهد المدرب الحالي كلوب، واللاعبون الخمسة يلعبون حالياً وهم:
الهولندي فان دايك ببدل انتقال قيمته 75 مليون جنيه إسترليني، الحارس البرازيلي أليسون 66 مليوناً، الغيني نابي كيتا 45 مليوناً، البرازيلي فابينيو والمصري محمد صلاح 33 مليوناً، وهذه الأرقام من دون الإضافات التحفيزية.
وعلى الضفة المقابلة نجد أن أغلى صفقة مغادرة تمثلت ببيع البرازيلي كوتينيو بـ142 مليون جنيه إسترليني خلال كانون الثاني 2018.
مبابي مواليد 20 كانون الأول عام 1998 ولعب لمنتخب الديوك 34 مباراة مسجلاً 13 هدفاً، وسبق له تمثيل موناكو 60 مرة سجل خلالها 27 هدفاً بين عامي 2015 و2017 ثم انتقل لباريس سان جيرمان وسجل معه 90 هدفاً في 120 مباراة.
محمود قرقورا- الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock