محلي

هندسة مرورية جديدة لجزء من مركز مدينة حلب

وأخيرا، بات يتعين على مديريتي “هندسة المرور” في مجلس مدينة حلب و”خدمات مجلس المدينة” دراسة واقع المرور في محور “باب جنين” -“باب أنطاكية” -“الكلاسة”، وهو من أهم محاور مركز مدينة حلب بعدما مضى وقت طويل من دون مراعاة حركة السير فيه وإعادة النظر بواقعه المروري بما يناسب طبيعة الحركة فيه.

جاء ذلك على خلفية جولة ميدانية لمحافظ حلب حسين دياب تففد فيها حركة السير في المحور الذي يعاني اختناقات مرورية، بعد السماح بعمل باصات النقل الداخلي والسرافيس استثناء من الإجراءات الاحترازية الحكومية لمواجهة وباء كورونا.

المحافظ وجه “هندسة المرور” و”خدمات مجلس المدينة” بدراسة واقع المرور في هذا المحور “لتخفيف الضغط المروري وتحقيق الحل الأمثل لهذا المحور” الذي يعتبر أهم معبر للسيارات المتجهة من شطر المدينة الشمالي إلى شطرها الجنوبي عبر الوسط التجاري للمدينة الذي يحوي سوقا شعبية للخضر والفواكه وآخر للخدمات يقصده السكان.

ووجه المحافظ أيضا خلال جولته، التي شملت محاور “باب الحديد” و”أغيور” و”الميدان” و”الجابرية” و”الجلاء” و”جمعية الزهراء” و”المحلق الشمالي”، المديريات الخدمية والجهات العامة المنفذة للمشاريع الخدمية “بالإسراع في تنفيذ أعمال الصيانات الزفتية وتأهيل الأرصفة والأردفة والنهوض بمستوى الخدمات وتحسين واقع النظافة، وتعشيب الأحراش والمنصفات في جميع أحياء المدينة”.

الوطن – خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock