العناوين الرئيسيةمحلي

وأخيراً..إعطاء المداجن والبيك آبات مخصصاتها من المازوت في طرطوس

اتخذت لجنة المحروقات بطرطوس في الاجتماع الدوري الذي ترأسه المحافظ صفوان أبو سعدى نهاية الأسبوع الماضي عدة قرارات مهمة تتعلق بمادة المازوت منها زيادة الكميات المخصصة للجرارات الزراعية بموجب البطاقة الألكترونية بحيث تصبح 100 لتر عن الثلث الأخير من الشهر الجاري ولمرة واحدة، وخاطبت الجهات المركزية لتفعيل ذلك على البطاقة لوضع القرار موضع التطبيق اعتباراً من يوم غد الاثنين .

كما قررت تزويد المداجن والمفاقس بكامل مخصصاتها من المازوت الزراعي لهذا الشهر وفق الاحتياج الذي حددته اللجان المختصة وإعطاء سيارات البيك آب مخصصاتها لهذا الشهر على البطاقة الذكية.

و قررت اللجنة أيضاً مخاطبة وزارة النفط لزيادة مخصصات محافظة طرطوس من المازوت لمصلحة شاحنات نقل مادة القمح من المرفأ إلى المحافظات السورية بعد وصول عدة بواخر محملة بالقمح إلى مرفأ طرطوس.

أما بخصوص شكوى أصحاب المداجن فقد تبين من خلال مناقشة ماطرحه ممثل هؤلاء ومن خلال الشكوى أن هذه المداجن لاتأخذ سوى نسبة ضعيفة مقارنة بحاجتها وأن المحافظة بأمس الحاجة لزيادة طلبات المازوت لرفع نسبة الكميات لهذه المداجن وتقرر رفع مذكرة للوزارة تتضمن أعداد المداجن وطاقتها وحاجتها من المازوت لاستمرار عملها في إنتاج الفروج مع الإشارة إلى أن طرطوس تأتي في المرتبة الأولى في مجال تربية وإنتاج الفروج على مستوى القطر. مايستدعي زيادة مخصصاتها من المازوت الزراعي، وهذا ماحصل.

في السياق نفسه أكدت اللجنة خلال الاجتماع على ضرورة تكثيف الجهود من قبل فرع محروقات والجهات ذات العلاقة للانتهاء من توزيع الدفعة الأولى من مازوت التدفئة (50 ليترا لكل بطاقة أسرة) في مهلة أقصاها نهاية الشهر الجاري.

هيثم يحيى محمد_الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock