العناوين الرئيسيةسورية

واشنطن: الرؤية الأميركية للسلام تؤكد «سيادة» إسرائيل على الجولان!

أكد مستشار الأمن القومي الأميركي روبرت أوبراين في مؤتمر صحفي جمعه برئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ومستشار الرئيس الأميركي للسلام جاريد كوشنر في القدس، اليوم الأحد، أن الرؤية الأميركية لما سماه السلام في الشرق الأوسط تؤكد على «سيادة» إسرائيل على الجولان السوري المحتل وجعل الاستيطان «حقاً إسرائيلياً»!
في غضون ذلك، رأى كوشنر وفق وكالة «سبوتنيك»، أن اتفاق التطبيع الذي أعلن عنه مؤخراً بين إسرائيل والإمارات سيغير مجرى الأوضاع بالمنطقة، مضيفاً «هذه مبادرة أولى نحو علاقة تجارية واقتصادية مزدهرة، والمنطقة شهدت العديد من الكوارث، ولكن هذه المعاهدة ستغير مجرى الأمور».
ونددت سورية بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب في 25 آذار العام الماضي والمتضمن الاعتراف بضم الجولان العربي السوري المحتل إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني، معتبرة أنه يمثل أعلى درجات الازدراء بالشرعية الدولية وصفعة مهينة للمجتمع الدولي.
وأكدت سورية حينها أن الكون بأسره لا يستطيع تغيير الحقيقة التاريخية الخالدة بأن الجولان كان وسيبقى عربياً سورياً، وأن تحريره بكل الوسائل المتاحة وعودته إلى الوطن الأم سورية هو حق غير قابل للصرف.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock