سوريةسياسة

واشنطن ترفض مقترحا روسيا يتعلق بالرقة

رفض متحدث باسم التحالف الدولي بقيادة واشنطن، اقتراح روسيا تشكيل لجنة تحت إشراف الأمم المتحدة تكشف حقيقة الوضع في مدينة الرقة التي دمرتها الغارات الأمريكية.

وردا على سؤال، عما إذا كان التحالف يدعم مثل هذه المبادرة، تهرب المتحدث من إعطاء رد مباشر، وأجاب بأن “التحالف يدعم عملية السلام في سورية تحت إشراف الأمم المتحدة، “والتي سوف تأخذ في الاعتبار مصالح جميع الأطراف المعنية.”

وأضاف ممثل التحالف: “نحن لا نرى قيمة للجهود الروسية الموازية والتحالف لا يرى مغزى في ذلك”.

وأعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، يوم أمس الاثنين، أن موسكو تقترح تشكيل لجنة أممية لتقييم الوضع في مدينة الرقة السورية.

ولفت شويغو إلى أنه بسبب الأوضاع المعقدة في الرقة لم تبدأ هناك بعد أعمال تقديم المساعدات الإنسانية والترميم، وهذا ما يمنع السكان من العودة إلى المدينة.

وكانت موسكو ودمشق أعلنتا مرارا أن الوضع الإنساني في الرقة حرج. وفي 29 تشرين الثاني الماضي، أعلن المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أن الأمريكيين وحلفاءهم يحاولون “إخفاء التداعيات الخطيرة لعمليتهم العسكرية” في الرقة. فيما وجهت دمشق رسالة إلى الأمم المتحدة جاء فيها أن طيران التحالف ارتكب “مجازر دامية” في الرقة أودت بحياة آلاف المدنيين وأسفرت عن محو المدينة عن وجه الأرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock