عربي ودولي

واشنطن تهدد بإغلاق سفارتها في بغداد إذا لم يتوقف استهدافها

هددت الولايات المتحدة الأميركية اليوم الأحد بإغلاق سفارتها في بغداد، واستهداف ما سمته «الفصائل المقربة من إيران»، حسبما ذكرت وسائل إعلام أميركية.
وأوضحت المصادر، أن وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، كثف ضغوطه على حكومة مصطفى الكاظمي لإنهاء الهجمات التي تستهدف المصالح الأميركية في العراق.
وحسب المصادر، أبلغ بومبيو رئيس الوزراء العراقي بأنه إذا لم يتحرك «بما يتناسب مع مستوى هجمات الجماعات المسلحة المدعومة من إيران ضد الولايات المتحدة في العراق فإن واشنطن ستقدم على إغلاق سفارتها».
وفي السياق قالت مصادر دبلوماسية، وفق قناة «الميادين»: إن الجانب الأميركي أبلغ حلفاءه أن قرار إغلاق السفارة الأميركية في بغداد محسوم.
وأشارت المصادر إلى أنه قبل الإعلان عن إغلاق السفارة سيعمل الجانب الأميركي على إعادة التقييم مرة أخرى، موضحة أن الجانب الأميركي قد يتراجع عن قرار إغلاق السفارة بعد إعادة التقييم.
وأعلنت السفارة الأميركية، اليوم، في بيان حسب موقع «السومرية نيوز»، أنها ستجري خلال اليومين القادمين سلسلة من الاختبارات التي تشمل معدات وإجراءات الطوارئ خاصة، مشيرة إلى أنه «سيصل صوت الإنذارات بالخطر وصفارات الإنذار وغيرها من أنواع الضوضاء إلى السكان المقيمين في المناطق المُحيطة بالسفارة عند إجراء هذه التدريبات».

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock