العلاقات السورية الصينية

وانغ يي: بكين تأمل باستكمال مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة مع دول الخليج

عبّر مستشار الدولة وزير الخارجية الصيني أمس وانغ يي عن أمله باستكمال المفاوضات بين بلاده ومجلس التعاون الخليجي بشأن اتفاقية التجارة الحرة في أقرب وقت ممكن.
وخلال لقائه أمس أمين عام مجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، لفت وانغ يي حسب وكالة «شينخوا» إلى أن العام الجاري يصادف الذكرى الـ40 لإقامة العلاقات بين الصين والمجلس، معبراً عن حرص بلاده على اغتنام فرصة هذه الذكرى للتباحث في سبل رفع مستوى العلاقات بينهما، وتعزيز الدعم المتبادل وصيانة السيادة لكل من الجانبين وتعميق التعاون المتبادل في كافة المجالات انطلاقاً من المنظور الإستراتيجي طويل المدى.
وعبر وزير الخارجية الصيني عن أمله باستكمال المفاوضات بين الجانبين بشأن اتفاقية التجارة الحرة بين الصين ودول المجلس في أقرب وقت ممكن، بما يدعم دول المجلس لمواجهة الضغط النزولي للاقتصاد العالمي وتحقيق الانتعاش الاقتصادي في أسرع وقت ممكن.
وأكد وانغ يي حرص الصين على لعب دور بنّاء في الحفاظ على أمن المنطقة، معبراً عن ثقته بأن تحظى المبادرة الصينية ذات النقاط الخمس بشأن تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط بدعم مجلس التعاون الخليجي.
من جانبه، قال نايف الحجرف: إن العلاقات بين دول المجلس والصين تقوم على أساس الثقة المتبادلة والاحترام المتبادل، مرحباً بدور الصين المهم في الحفاظ على السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، والحرص على زيادة تعزيز التعاون مع الصين بهذا الصدد.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock