منوعات

وداعاً ميادة بسيليس… صاحبة الأغنية الراقية

صمدت أمام المرض الخبيث لأكثر من عامين، قبل أن ينهك جسدها قبل حوالي الشهر وتنتقل إلى حلب لتودع محبيها في مسقط رأسها مساء الأربعاء 17 آذار عن عمر 54 عاماً.
ميادة بسيليس، مطربة من الطراز الرفيع أغنت المكتبة الموسيقية بصوتها الرائع، حافظت على شكل الأغنية الراقية، وتنوعت أعمالها بين عبق القديم ومواكبة الجديد.
حمل رصيد بسيليس 9 ألبومات، هي “خلقت جميلة، بقلبي في حكي، حنين، يا غالي، أجراس بيت لحم، عادي، إلى أمي وأرضي، أنت بقلبي، أبانا”.
كما صوّرت العديد من الأغاني على طريقة الفيديو كليب، منها “كذبك حلو، هوى تاني، لح دائماً أهواك، لحظة، بيني وبينك، عاش الولد، باقيين، حنين، شوفوا بلدي، بقلبي في حكي”.
وتعتبر أغنية “كذبك حلو” نقلة نوعية، بعد أن حققت نجاحاً كبيراً وانتشرت بشكل كبير في سورية والشرق الأوسط، فكانت بمنزلة جواز سفر نحو عالم الشهرة.
كما أنها حققت نجاحات أخرى بأغنيات حفظها الجمهور عن ظهر قلب، منها “يا طيوب” و”يا غالي” و”عادي” و”خليني على قدي”.
وضعت صوتها على شارات الكثير من المسلسلات السورية، منها “أيام الغضب، إخوة التراب، نساء صغيرات، حنين، جواد الليل، أبناء القهر، قبل الغروب، رجاها، رصيف الذاكرة، بنات العيلة، أيام لا تنسى، حرائر، روزنا، حارس القدس، هوى بحري”.
وحصلت على العديد من الجوائز، منها الجائزة الذهبية عن أغنية “كذبك حلو” في مهرجان القاهرة، جائزة الأورنينا الذهبية عن أغنية “هوى تاني” في سورية، جائزة أفضل لحن عن أغنية “خليني على قدي” في مهرجان الأغنية التاسع، الجائزة الذهبية كأفضل أغنية مصورة في مهرجان البحرين عن أغنية “هوى تاني”، الجائزة الأولى في مهرجان الموسيقا العربي في المغرب عن أغنية “يا رجائي” والدرع التذكارية عن أغنيتها “حنينة” من مهرجان عيد الأم في عمّان.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock