محلي

وزارة التربية تبدأ بقبول طلبات النقل للمعلمين بشروط مميزة للعسكريين وذوي الشهداء

أعلنت اليوم وزارة التربية عن بدء تلقي طلبات الانتقال لجميع العاملين في وزارة التربية من معلمين ومدرسين ومن جميع الاختصاصات وفي جميع المناطق وذلك تنفيذاً لخطة وزارة التربية الخاصة بترشيد استخدام العاملين الأصلاء وتوزيعهم توزيعاً عادلاً بين المحافظات وتنظيماً لانتقال الراغبين منهم خلال صيف عام 2018 وبناءً على قراري التفويض بالصلاحيات الممنوحين للمحافظين.

وأعطت الوزارة ميزات هامة لذوي الشهداء بحيث يعفى من شرط مدة الخدمة وكذلك يمنح تسهيلات أخرى، وتبدأ فترة تقديم طلبات النقل اعتبارا من 4-4-2018 ولغاية 28-6-2018 . وكذلك ميزت الشروط العسكريين القائمين على خدمة العلم من خدمة إلزامية واحتياطية .

وبينت وزارة التربية الشروط الواجب توافرها لنقل العاملين من مدرسين و مرشدين اجتماعيين ونفسيين وأمناء مكتبات ومعلمي صف فئة أولى ومعلمي الفئة الثانية ( أهلية تعليم – تثبيت وكالة ) ومدرسين مساعدين ومدرسين مهندسين، ومعلمي حرف وهي :

  • يتقدم جميع الراغبين بالنقل بكافة فئاتهم بمن فيهم العسكريين ( ضمن الخدمة الاحتياطية ) بطلباتهم إلى مديرية التربية التابعة لها مدارسهم القائمين على رأس عملهم لديها اعتباراً من 2/4/ولغاية 28/6/2018م من قبل صاحب العلاقة شخصياً أو بموجب وكالة قانونية ولا يقبل أي طلب في الإدارة المركزية باستثناء طلبات العسكريين .
  • تدقق الطلبات المرفقة بالثبوتيات المطلوبة من قبل الدائرة المختصة في مديرية التربية ويوقع العامل المختص ورئيس الدائرة على كل طلب مع ذكر الاسم الصريح إشعاراً بمسؤوليتهما عن صحة المعلومات الواردة في طلب النقل
  • ترسل طلبات العاملين المحدد مركز عملهم إلى محافظاتهم الأصلية ليتم استكمالها وفق الأصول .
  • يستطلع رأي مدير التربية والمحافظ في المحافظة المطلوب النقل منها .
  • ترسل مديريات التربية الطلبات المستوفية للشروط المطلوبة إلى مديريات التربية المراد النقل إليها /الدائرة المعنية/ (التعليم الثانوي – التعليم المهني والتقني – التعليم الأساسي – التربية الرياضية –الجاهزية والدفاع الوطني) دفعة واحدة في مدة أقصاها 12/7/2018م ومثبت عليها رأي مديرالتربية والمحافظ .
  • تقوم مديريات التربية بترتيب طلبات النقل الواردة إليهم من المحافظات وفق البيانات الوارد ذكرها وتعد مشروع التنقلات حسب الاختصاص في ضوء توافر الشاغر على الملاك العددي والاعتماد ممهوراً بتوقيعي السيدين رئيس دائرة الشؤون الإدارية ومحاسب الإدارة في المحافظة المراد النقل إليها.
  • تقوم مديرية التربية المطلوب النقل إليها بعد استكمال الإجراءات الوارد ذكرها بموافاة وزارة التربية / المديرية المعنية / بصورة عن مشروع التنقلات المحققة للشروط الواردة في هذا الإعلان وفق جداول(لكل فئة) ورقياً وإلكترونياً ( اكسل ) (وفق النموذج المرفق للمتزوجات والعازبات والذكور كل على حدة), في موعد أقصاه نهاية الدوام الرسمي من يوم 19/7/2018م .
  • لا تقبل طلبات نقل المعادين إلى العمل بعد الاستقالة أو الاعتبار بحكم المستقيل قبل مرور خمس سنوات على عودتهم .

تقبل طلبات نقل العاملين والعاملات ضمن المدة المحددة لقبول الطلبات شريطة إرفاق الثبوتيات كافةً وفق الآتي

أولاً : بغض النظرعن شرط الخدمة لكل من :

  • ذوي الشهداء ( الأب – الأم – الزوجة والأبناء )
  • العاملات المتزوجات .
  • حالات الطلاق أو وفاة الزوج ( بعد تاريخ التقدم للمسابقة )

 ثانياً : ممن يتحقق لديهم شرط الخدمة للعاملين والعاملات العازبات ( تعيين ملتزم ) بعد مضي عامين  على خدمتهم الفعلية لغاية 27/9/2018م .

ولايقبل طلب من تم تعيينه بموجب مسابقتي عام  2017 ( معلم صف ، مدرس ، مرشد اجتماعي مرشد نفسي ، أمين مكتبة ومدرب ) أومن تم تثبيتهم ضمن عقود تشغيل الخريجين الشباب ، فلا يحق لهم تقديم طلب نقل إلا بعد مرور خمس سنوات على تثبيتهم .

10-يستثنى من المدة المحددة لقبول طلبات النقل الحالات المدرجة أدناه والتي يمكن قبول طلباتهم في أي وقت من أوقات العام  :

1* العاملة (المطلقة حديثاً – الأرملة المتوفى عنها زوجها حديثاً) بعد إرفاق وثيقة طلاق – أووثيقة وفاة الزوج مصدقتين أصولاً.

2* العاملة المتزوجة إذا كان الزوج من العاملين في إحدى الجهات العامة (ونقل مركز عمله , أو أحيل    إلى التقاعد أو سرح من الخدمة) حديثاً .

3* ذوو الشهداء: آباء ،أمهات ، أرامل ، أبناء وبنات بعد إرفاق طلبهم بوثيقة استشهاد صادرة حصراً        عن مكتب شؤون الشهداء أومكتب الأمن الوطني أو الاتحاد العام لنقابات العمال .

4* بغض النظر عن شرط الخدمة لمعلمي الصف المعينين بالتزام حصراً :

أ – طالبو النقل إلى إحدى المحافظات (الحسكة – دير الزور- الرقة- ريف حلب) من غير تلك المحافظات      ب – طالبو النقل لأسباب صحية مرفقةً بثبوتيات مصدقة أصولاً بعد العرض على مديرية الصحة المدرسية 0

  • يرفق مع الطلب الوثائق الآتية :

أ – صورة للوجهين عن الهوية الشخصية واضحة ومقروءة لصاحب العلاقة مثبتاً عليها اسم المحافظة الأصلية من قبل الموظف المختص (لا تقبل صورة الهوية الملونة ).

ب – بيان وضع أو صورة عن البطاقة الذاتية مصدقة أصولاً حتى آخر وضع وظيفي , تملأ فيهما جميع البيانات ويحدد فيهما بدقة ( نوع التعيين : مسابقة – تثبيت عقود – تعيين ملتزم ، تاريخ المباشرة في التعليم أو التدريس و قرار التعيين و تاريخ النقل إلى وظيفة مدرس- بدء وانتهاء الخدمتين الإلزامية والاحتياطية– الندب من الخدمة الإلزامية للعمل في التعليم – الإعارة – الإجازة الخاصة بلا أجر –الإجازة الدراسية – الوضع تحت تصرف القيادة العامة للحرس القومي – الندب – العودة بعد الاستقالة أو الاعتبار بحكم المستقيل –  الرقم الذاتي لطالب النقل لتضمينه في قرار نقله – قرارات الترفيع الدوري – قرارات تمديد الخدمة – قرار الترفيع الاستثنائي …) .

جـ – صورة عن قرار تعيين طالب النقل 0

د – وثيقة الاستشهاد لذوي الشهداء صادرة عن الجهات المذكورة أعلاه حصراً .

  • إضافةً للثبوتيات المذكورة في الفقرة السابقة يرفق بطلب نقل المتزوجات الثبوتيات الآتية :

أ – بيان زواج أو إخراج قيد عائلي / في حال وجود أولاد / ، صادرين عن أمانة السجل المدني حديثاً .

ب – سند إقامة للزوج مصدق أصولاً أو وثيقة تبين مكان عمله إذا كان من العاملين في الدولة صادر      عن الجهة التابع لها ( وزارة – إدارة عامة – مديرية )، وإن كانت زوجة عسكري ترفق وثيقة تثبت ذلك .

جـ – مساكنة زوجية ( من المختار  ) مصدقة أصولاً .

د – إرفاق الثبوتيات اللازمة للحالات الإنسانية الوارد ذكرها ضمن الفقرة الأولى من البند ( العاشر) .

  • تناقش طلبات النقل المستوفية للشروط على النحو الآتي :

أ – تحتسب خدمة العلم من الخدمة المؤهلة للنقل.

ب – تحتسب خدمات من كان مدرساً مساعداً أصيلاً أو معلماً ثم انتقل إلى وظيفة أعلى (الفئة الأولى)                 من الخدمة الفعلية المؤهلة للنقل .

جـ – تقبل طلبات نقل العاملين ممن هم في خدمة العلم الاحتياطية وتنفذ قرارات نقلهم فور تسريحهم في حال توافر الشروط المؤهلة للنقل ومباشرتهم العمل أصولاً .

د – تقبل طلبات نقل العاملين الحاصلين على إجازة خاصة بلا أجر والعسكريين المساقين للخدمة الإلزامية فور مباشرتهم العمل لتتم دراستها وفق الأصول  .

هـ – تقبل طلبات نقل العاملين المندبين والموضوعين تحت تصرف الحرس القومي في الوقت المحدد لتقديم طلبات النقل على أن تنفذ في حال الموافقة بعد مباشرتهم العمل في المدارس أصولاً.

و – لا تقبل طلبات نقل العاملين الموفدين الملتزمين بالخدمة لصالح المحافظة المطلوب النقل منها والمجازين دراسياً والمبررغيابهم لصالح منظمة الاتحاد الرياضي العام إلا بعد مباشرتهم العمل أصولاً.

محمود الصالح – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock