العناوين الرئيسيةمحلي

وزارة الصحة: الرعاية الصحية والفندقية مجانا لكل القادمين من خارج سورية

أكدت وزارة الصحة متابعتها لمستجدات انتشار وباء فيروس كورونا عالميا وإقليميا وتواصل استجابتها محليا عبر رصد الحالات المشتبهة ورعاية المرضى ومتابعة الإجراءات الاحترازية متعددة القطاعات للتصدي للفيروس.

وفيما تمكنت سورية حتى الآن من الحفاظ على الثبات الوبائي فإنه لا يمكن تبني أي توقعات حول توقيت الوصول لمرحلة الأمان لذلك فإن وزارة الصحة تناشد المواطنين للالتزام المتواصل بالتدابير الاحترازية وعدم التهاون فيها، لاسيما لجهة تجنب التجمعات وأماكن الازدحام وطلب الاستشارة الطبية فور الشعور بأعراض الحمى والسعال وضيق التنفس.

وبينت الوزارة في بيان لها أن  حصيلة الجائحة في سورية بلغت حتى الآن 44 إصابة و 27 حالة شفاء، و3 حالات وفاة بين مرضى لديهم أمراض مزمنة مرافقة أو بعمر متقدم.

وأكدت متابعة فرق الترصد عملها في جميع المحافظات للتقصي عن أي حالات_مشتبهة، مع متابعة حالات الدخول غير الشرعي، ووضعها ضمن مراكز الحجر الصحي بالتعاون مع الجهات المعنية والمواطنين.

وأشارت إلى أنه ومع وصول أول 3 طائرات تقل المواطنين السوريين العائدين من الخارج واستضافتهم في مراكز الحجر الصحي، تستكمل وزارة الصحة تجهيز مراكز جديدة لاستيعاب الجميع وتوفير الرعاية الصحية والفندقية المناسبة والتي تؤكد أنها مجانية بالكامل.

وأوضحت الوزارة أن عدد الأشخاص الذين تم وضعهم في مراكز الحجر الصحي من تاريخ 5 شباط 2020 ولغاية /4/ أيار وصل إلى/3325/  شخصا تم تخريج /2554/ منهم مع بقاء /771/ قيد المتابعة الصحية.

وتؤكد وزارة الصحة أيضاً جهوزية المشافي والمراكز الصحية للاستجابة لجائحة كورونا والإعلان عن أي حالة إصابة جديدة أو شفاء أو وفاة فور تسجيلها.

وأطلقت وزارة الصحة مؤخرا خدمة لرصد لحالات كوفيد 19 المسجلة في سورية عبر موقعها الإلكتروني وتتضمن بيانات حول الإصابات وحالات الوفاة والشفاء وتوزعها في المحافظات وحسب العمر والجنس وطرق العدوى وكذلك معلومات حول توزع مراكز العزل (العلاج) والحجر ومخابر التحليل الخاصة بالفيروس.

وتهيب وزارة الصحة بأصحاب المحال الاقتصادية والخدمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية لاسيما مع رصد تراخي البعض بتطبيقها ما يعرضهم ويعرض المواطنين لخطر العدوى ويخل بالأمن الصحي.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock