محلي

وزارة النقل تباشر بصيانة الاتسترادات الدولية

باشرت وزارة النقل بعد قطعها شوطاً طويلاً في صيانة وإعادة تأهيل الاتسترادات الدولية المسؤولة عنها بالتفرغ شيئاً فشيئاً لتحسين السلامة المرورية على الطرق الدولية ومنها الدهان الطرقي.

وبحسب بيان للمواصلات الطرقية، حصل الوطن أون لاين على نسخة منه، وصلت الأطوال لما يقارب الـ ١٠٠٠ كم تم تخطيطها من أصل مايقارب ٨٩٠٠ كم منها عدا عن المناطق التي لازالت تحت سيطرة جماعات إرهابية مسلحة وأهمها الاستراد الدولي حماة – حلب، واستراد حلب – أريحا – اللاذقية.

ويتطلب تشغيل واستثمار منشآت النقل من طرق وجسور وأنفاق إعطاء الاهتمام الكافي بعناصر التحكم المروري التي تعتبر من المكونات الرئيسة اللازمة لتحسين السلامة على هذه المنشآت، والتي تشكل المعيار الأكثر أهمية في أعمال تصميم واستثمار هذه المنشآت.

هذا وقامت وزارة النقل من خلال المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بالعمل على وضع وتنفيذ معايير تتوافق مع الاحتياجات، ­ ملفتة لانتباه المستخدمين من سائقين ومشاة، ­ تكون ذات معان بسيطة وواضحة، ­ تلقى احترام مستخدمي الطرق، ­ تعطي الوقت الكافي من أجل الاستجابة المناسبة عند أي طارئ، علما أن وزارة النقل تملك ورشات عالية المستوى في مجال هندسة المرور.

كما قامت الوزارة خلال العامين الماضيين بوضع الاحتياجات لأجهزة التحكم المروري، كما تتولى الجهات الفنية المسؤولة في المواصلات الطرقية والمختصة عملية وضع هذه التجهيزات في المواقع المحددة بشكل دقيق، كما تتولى هذه الجهات إزالة أية شاخصات أو لوحات أخرى غير متضمنة في المخططات المعدة لهذا الغرض.

وانسجاماً مع الهدف الرئيس من استخدام أنظمة التحكم المروري الذي هو تحسين مستوى السلامة لكافة مستخدمي الطرق مع تحديد العناصر التصميمية الأكثر تأثيراً على السلامة واقتراح العديد من الحلول الخاصة برفع درجة السلامة على الطرق والتقاطعات الطرقية.

 

 

فادي بك الشريف – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock