محلي

وزيرا الداخلية والعدل يجولان على سجن دمشق المركزي: الوقوف على وضع السجناء قانونيا وحل مشاكلهم

اطلع وزير الداخلية اللواء محمد الشعار و وزير العدل القاضي هشام الشعار خلال جولتهما، اليوم الأربعاء، على سجن دمشق المركزي على أحوال السجناء والخدمات المقدمة لهم واستمع الوزيران إلى هموم ومطالب السجناء من أجل معالجتها.

وأكد وزير الداخلية على حل جميع المشاكل والقضايا وإيصال جميع الحقوق للسجناء، مبينا انه سيتم تشكيل لجنة لمعالجة قضايا السجناء.

وأشار الشعار إلى حرص إدارة السجن على الاهتمام بالقضايا الخدمية من طعام ولباس وتأمين الخدمات الصحية وكل الامور المتعلقة بالشؤون الانسانية في السجن.

وأضاف وزير الداخلية أنه ستتم معالجة جميع قضايا السجناء والطلبات المقدمة منهم بدقة وسينظر في كل قضية على حدة سواء بالقضاء أو فيما يتعلق بوزارة الداخلية، مؤكدا أن الغاية من الزيارة هي حل جميع مشاكل الموقوفين وإنصافهم.

وأوضح وزير الداخلية أن الغاية من عقوبة السجن إصلاح السجناء وعودتهم الى المجتمع صالحين وحريصين على الوطن ولتكون مدة التوقيف درسا لهم في حياتهم المقبلة.

من جانبه، أكد وزير العدل أن الزيارة تهدف للوقوف على وضع السجناء قانونيا وتقصير فترة التقاضي، مبينا انه سيتم تشكيل لجنة من المحامين العامين ورئيس النيابة العامة بمحكمة قضايا الارهاب للنظر بجميع الشكاوى المقدمة من قبل السجناء والنظر بقضايا السجناء الذين لم يتم طلبهم من قبل قاضي التحقيق والاسباب التي أدت إلى توقيفهم.

وأضاف وزير العدل أن القانون سيطبق على الجميع وهذه اللجنة ستتابع جميع قضايا المساجين وحل جميع مشاكلهم القضائية.

وعبر عدد من السجناء عن ارتياحهم للخدمات المقدمة من إدارة السجن وطالبوا بالاسراع بالبت بقضاياهم واختصار مدة التقاضي.

المصدر: وكالة سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock