العناوين الرئيسيةمحلي

وزيرة الشؤون لـ”الوطن”: طلبنا من أرباب العمل تسديد رواتب عمالهم المتعطلين.. نعمل على تشميل المهن الأكثر تضررا بالدعم الاجتماعي

كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمة القادري عن رفض أي طلب استقالة أو انفكاك عن العمل في القطاع الخاص مهما كانت الأسباب والمبررات وذلك من أجل تأمين أكبر حماية ممكنة لعمال القطاع الخاص في ظل الظروف المستجدة.

وأكدت القادري لـ “الوطن” اتخاذ كل التدابير الإدارية الهادفة إلى حماية الطبقة العاملة والشريحة الأكثر تضررا.

وأشارت الوزيرة إلى طلب الوزارة من أرباب العمل الالتزام بتطبيق قانون العمل رقم ٢٧ لعام ٢٠١٠ ولاسيما لناحية الالتزام بتسديد ٥٠ % من الأجر في حال وجود ظروف طارئة تمنع العامل من مباشرة عمله بدون إرادته. ، بل ذهبت الوزارة إلى أبعد من ذلك من خلال طلبها من أرباب العمل تسديد كامل الراتب للمحافظة على الرأسمال البشري لكونه الأهم في العملية الإنتاجية، وبذلك يقدم أرباب العمل الحد الأدنى من مسؤوليتهم الإجتماعية في ظل هذه الظروف الطارئة.

وأضافت القادري: إن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تعمل الآن مع نقابات العمال واتحاد الحرفيين ونقابة عمال الحمل والعتالة لضمان شمول أكبر شريحة ممكنة من العمال الأكثر تضررا خلال هذه الظروف بالدعم الإجتماعي سواء من خلال صندوق الدعم الإجتماعي أو وسائل الدعم العاجلة الأخرى التي تعمل عليها الحكومة.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock