العناوين الرئيسيةعربي ودولي

وزيرة العدل اللبنانية تطالب بالاستعانة بخبراء دوليين في التحقيق بانفجار بيروت

بعد مطالبات المعارضة اللبنانية بتدويل التحقيق بانفجار مرفئ بيروت ورفض الحكومة الأمر، طالبت وزيرة العدل اللبنانية ​ماري كلود نجم​، في تصريح عبر ​مواقع التواصل الاجتماعي​ ، اليوم الخميس بالاستعانة بخبراء دوليين في التحقيق.
واعتبرت نجم أن “كارثة المرفأ جريمة لا تغتفر ، ومن حق ​الشعب اللبناني​ أن يعرف الحقيقة ، وأن يتم إنزال أشد العقوبات بمن تثبت مسؤوليتهم عن الجريمة، ولن أقبل بأقل من ذلك”.
وقالت: “أطلب الاستعانة بخبراء دوليين تقنيين للمساعدة في كشف الحقيقة ، ولا خيمة فوق رأس أحد مهما بلغ مقامه”.​​​​
مواقف نجم جاءت بعد مطالبات من رموز في تيار ١٤ آذار طالبت بتدويل التحقيق ، كما حصل في قضية اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري.
وأصدر أربعة رؤساء حكومة سابقون في لبنان هم سعد الحريري وفؤاد السنيورة ونجيب ميقاتي وتمام سلام، بيانا مشتركا يدعو إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية أو عربية لتحديد أسباب الانفجار.
كما طالب غسان حاصباني نائب رئيس مجلس الوزراء السابق وعضو حزب القوات اللبنانية بالأمر نفسه، لكن نائب رئيس مجلس النواب اللبناني ، إيلي الفرزلي رد سريعاً بالقول: إن المطالبة بتحقيق دولي في انفجار مرفأ بيروت “تعني إلغاء الدولة اللبنانية”، مضيفاً في تصريحات إعلامية مساء الأربعاء : إن “النقاش الدائر اليوم (بعد انفجار بيروت) يذكر بالنقاش الذي دار بعد اغتيال (رفيق الحريري).
وأعلنت الحكومة اللبنانية عن إجراء تحقيق يستغرق خمسة أيام.

“الوطن – وكالات”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock