اقتصاد

وزير «الإسكان» لوفد إيراني: من الضروري تفعيل علاقات التعاون وتعويض التأخير الذي حصل بسبب الوباء

استقبل وزير الأشغال العامة والإسكان في حكومة تسيير الأعمال، المهندس سهيل عبد اللطيف، الدكتور إبراهيم محمود زادة، معاون وزير الدفاع ورئيس منظمة التأمينات الاجتماعية للقوات المسلحة الإيرانية، والوفد المرافق له، بحضور السفير الإيراني بدمشق جواد ترك أبادي ومعاونة الوزير راما ظاهر، وذلك بحسب بيان للوزارة.

وأعرب الوزير عن ترحيبه بزيارة الوفد الإيراني لسورية عموماً وللوزارة خصوصاً، مؤكداً أهمية أن تثمر اللقاءات تطوير وتفعيل العلاقات الاقتصادية بين الجانبين.

وأشار عبد اللطيف إلى المباحثات التي أجريت سابقاً في طهران ودمشق وأسفرت عن توقيع اتفاقية تعاون مع وزارة الطرق الإيرانية في بداية العام الماضي، ولكن بسبب الوباء -كورونا- تأخر وضع البرنامج التنفيذي موضع التنفيذ، لافتاً إلى ضرورة تفعيل علاقات التعاون وتعويض التأخير الذي حصل.

وعبّر الدكتور إبراهيم محمود زادة عن سعادته والوفد المرافق له بهذا اللقاء، منوهاً إلى تطلعاتهم بأن يتحقق التعاون في الكثير من المجالات الاقتصادية، لاسيما أن الوفد يضم مجموعة كبيرة من الفنيين والمختصين بقطاعات المياه والصرف الصحي والكهرباء والقطاعات النفطية والبناء والإعمار.

وتم الاتفاق على وضع الرؤى العملية لتنفيذها فيما يخص المساهمة بمشاريع سكنية، من سكن اجتماعي وشبابي، أو مشاريع تطوير عقاري، وذلك بعد أن يتم اللقاء مع الفنيين والمختصين من المؤسسة العامة للإسكان وهيئة التطوير والاستثمار العقاري.

وتم التأكيد على استثمار تقنيات التشييد السريع في المشاريع السكنية التي تحقق الجدوى الاقتصادية من حيث التنفيذ السريع والكلف الخفيفة.

«الوطن»

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock