محلي

وزير الاتصالات علي الظفير: الحكومة الإلكترونية يحتاج إلى تنسيق كامل تمويل حكومي

أكّد وزير الاتصالات والتقانة علي الظفير على أنّ مشروع الحكومة الإلكترونية يحتاج إلى تبني له من قبل الحكومة لأنه يحتاج إلى تمويل كبير ولا يمكن أن يتم بدون تنسيق كامل بين جميع الوزارات المعنية.

جاء تصريح الظفير خلال افتتاحه ورشة عمل “الحكومة الإلكترونية.. التنسيق والتكامل” التي أقامتها وزارة الاتصالات اليوم الثلاثاء في مقر الشركة السورية للاتصالات.

وأوضح بيان وزارة الاتصالات (حصل موقع الوطن أون لاين على نسخة منه) أنّ انعقاد ورشة العمل هذه في بداية إطلاق العمل على تحديث استراتيجية الحكومة الإلكترونية التي جرى تكليف وزارة الاتصالات والتقانة بالعمل عليها من قبل اللجنة التوجيهية العليا للحكومة الإلكترونية”.

واعتبر البيان أن “المشروع عبر وزاري تعنى به جميع الوزارات، وبعد أن جرى العمل خلال السنوات الماضية على مجموعة من الخطوت الأساسية المتمثلة باستكمال البيئة التشريعية وتطوير البيئة التمكينية والبيئة الداعمة”، بالإضافة إلى العمل على مجموعة من التطبيقات التي تقدم عدد من الخدمات، أصبح اليوم من الضروري الانتقال نحو مرحلة “التكامل والتنسيق” وهو الهدف الرئيسي للورشة.

ولفت البيان أنّه خلال الورشة سيتم النقاش على محورين الأول يركز على مشاريع البنية الداعمة متمثلة بالشبكة الحكومية الآمنة، ومركز التصديق الرقمي والمنظومة الوطنية للمعاملات الحكومية الالكترونية”، في حين يركز المحور الثاني على “الخدمات وبشكل أساسي على البوابة المصغرة للخدمات الحكومية، ونظام الترميز، ومشروع تكامل السجلات الحكومية، وجاءت الجلسة الأخيرة كجلسة حوارية لتحديد التوجهات وآليات العمل والتنسيق تمهيداً لمرحلة العمل القادمة.

وكانت قد عقدت الورشة في مقر الشركة السورية للاتصالات بحضور عدد من أعضاء اللجنة التوجيهية للحكومة الإلكترونية المكونة من وزير الاتصالات والتقانة وزير المالية وزير التنمية الإدارية ورئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي، وعدد من أعضاء مجلس الشعب، ومعاوني الوزراء في جميع الوزارات ومديري المعلوماتية والتنمية الإدارية فيها.

قصي المحمد – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock