محلي

وزير الاتصالات يدشن مركز الهاتف بطيبة الإمام بسعة 2250 رقماً كمرحلة أولى

برعاية رئيس الجمهورية، واحتفاءً بالذكرى الـ50 للحركة التصحيحية، تم صباح اليوم تدشين مركز هاتف مدينة طيبة الإمام بريف حماة الشمالي، بعد إعادة تأهيله بالكامل.

وبيَّنَ وزير الاتصالات والتقانة إياد الخطيب، أن الإرهاب الذي عصف في سورية دمر قطاع الاتصالات بشكل كبير وممنهج.

وأوضح أنه بعد عام 2017، ومع تحرير العديد من القرى والبلدات من رجس الإرهاب بريف حماة، تم بخبرات محلية نقل التجهيزات الفائضة من مراكز هاتفية، وإعادة إحياء عدد من المركز الهاتفية المتضررة بفعل الإرهاب، وقريباً سيتم افتتاح مركز هاتف التريمسة.

وبيَّنَ مدير فرع اتصالات حماة منيب الأصفر لـ «الوطن»  أن مركز هاتف طيبة الإمام كان مقسمه قبل خروجه عن الخدمة من نوع كوري بسعة /3400/ رقم، إضافة إلى وجود وحدتي نفاذ نوع هواوي مركبتين بسعة /1608/ أرقام، وكان يخدم مدينة طيبة الإمام وقرية البويضة وبعض المزارع المحيطة، وخرج عن الخدمة بتاريخ 31 ـ 8 ـ 2016، لسيطرة الإرهابيين على المدينة، وتعرض المبنى لأضرار فادحة، حيث تم إحراق وتخريب كامل التجهيزات والأثات وسرقة الكابلات الرئيسية ضمن القساطل وجزء كبير من الشبكة الفرعية. مضيفاً: وبعد تحرير المدينة على يد أبطال الجيش العربي السوري وبسط الأمن والأمان، وعودة عدد كبير من الأهالي تمت المطالبة بعودة خدمات الاتصالات، وتم تكثيف الجهود وتخصيص الاعتمادات اللازمة لإعادة تأهيل المركز بكامل مفاصله وتجهيزاته، حيث تمّ تركيب مقسم داخلي نوع سامسونغ بسعة /2250/ رقماً هاتفياً كمرحلة أولى نقلاً من مركزي بللين وأم الطيور.

وتم الانتهاء من ترميم البناء بقيمة /54/ مليون ليرة. وتجهيزات القدرة بقيمة /18/ مليون ليرة، حيث تم تركيب مركز تحويل استطاعة 100 ك. ف. أ وتركيب مولدة استطاعة 25 ك. ف. أ نقلاً من مركز آخر بعد إجراء عمرة كاملة لها مع شواحن وبطاريات ونظام قدرة متكامل، كما تم تركيب مكيفين استطاعة 4 طن في صالة التجهيزات إضافة لتركيب نظام متكامل للإنذار عن الحريق من ضمن أعمال البناء.

لفت إلى أنه تم تلزيم عقد مركزي لتنفيذ المرحلة الأولى وبلغت قيمة أعمال التعهد والكابلات بحدود/90/ مليون ليرة، وحتى تاريخه تم تجهيز 4 مجموعات فرعية موصولة إلى /120/ علبة هاتفية جاهزة لتقديم الخدمة وستتم إضافة مجموعات أخرى تباعاً فور جهوزيتها.

كما تم تأهيل الكبل الضوئي بقيمة /2/ مليون ليرة وتركيب OSN550 وربط المركز مع القوتلي. وتم تجهيز المركز بالأثاث والتجهيزات الحاسوبية والطابعات بحدود 10 ملايين ليرة.

ولفت إلى أن مجموع المبالغ التي أنفقت لإعادة تأهيل المركز نحو /175/ مليون ليرة، عدا قيمة المقسم المورد بعقود خارجية والمولدة الكهربائية وعدد من التجهيزات المنقولة من مراكز أخرى. منوها بأن معظم الأعمال تمت بخبرات وجهود العناصر الفنية لفرع اتصالات حماة.

حماة- محمد أحمد خبازي

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock