العناوين الرئيسيةسورية

وزير التربية: تتويج شام بلقب بطل تحدي القراءة العربي يمثل إحياءً للعروبة وللغة العربية

بعد تتويج الطفلة السورية شام البكور بلقب بطل تحدي القراءة العربي لعام 2022 في دبي، أكد وزير التربية الدكتور دارم الطباع أهمية هذا الفوز الذي تحقق اليوم، وهو يمثل إحياء للعروبة وللغة العربية، شاكراً دولة الإمارات التي نظمت هذا التحدي، ومقدماً التهنئة لسورية ومدارسها ومعلميها على هذا الإنجاز الكبير.

وأشار الوزير إلى أنه مع انتهاء مسابقة تحدي القراءة، هناك مسؤولية على وزارة التربية وعلى كل المسؤولين عن التربية في الوطن العربي لإيلاء أهمية كبرى لإعادة الكتاب إلى أحضان الطلاب، ليصبح الطالب قادراً على التعبير عن مكنونات نفسه، لذلك لا بد من إتاحة وسائل الإعلام أمام الشباب والأطفال الصغار ليعبروا عن ثقافتهم، لأن التعويل على هؤلاء الشباب في بناء مستقبل مزهر للأمة العربية.

وبيّن الوزير أن المشاركة السورية فعّالة في الأولمبيادات الدولية والمناظرات العالمية، وذلك ضمن الاهتمام المستمر بمجال التربية والتعليم، والذي أثمرت نتائجه اليوم مع هؤلاء الأطفال المبدعين الذين وقفوا على المنصة، و أثبتوا للعالم كله أن الأمة العربية واللغة العربية والحضارة العربية بخير.

من جهته أكد المنسق العام لمسابقة تحدي القراءة العربي في سورية علي العباس أن ما قدمته شام البكور يسجّل إنجازاً جديداً لسورية، وهي تمثّل مستقبل سورية الواعد، مشيراً لقدرة الشباب السوري على تحقيق الإنجازات المستمرة.

وزارة التربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock