محلي

وزير التعليم العالي لـ«الوطن»: المرسوم 310 يتضمن حوافز إنتاجية علمية بحثية لأعضاء الهيئة التعليمية ويرفع من ترتيب وتصنيف الجامعات مستقبلاً

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن مرسوم رئيس الجمهورية رقم 310 الصادر اليوم مهم جداً ويتضمن حوافز إنتاجية علمية بحثية لأعضاء الهيئة التعليمية في الجامعات ومكافآت لأعضاء اللجان إضافة إلى مكافآت لإنجاز البحوث العملية ونشرها داخلياً وخارجياً والإشراف على رسائل الدراسات العليا من ماجستير ودكتوراه، وتعويضات إضافية لتكليف أعضاء الهيئة التدريسية بلجان تحكيم وتقييم رسائل الدراسات العليا.
وأوضح وزير التعليم العالي أن المرسوم شمل الجامعات الحكومية إضافة إلى العاملين في نظام التعليم المفتوح في الجامعات عبر منحهم مكافآت.
ونوه الوزير بأن مرسوم السيد الرئيس يمنح التحفيز لأعضاء الهيئة التدريسية ويحسن من الجودة والاعتمادية في قطاع التعليم العالي ويرفع من ترتيب وتصنيف الجامعات مستقبلاً، ومن ثم مساهمة أعضاء الهيئة التدريسية في النشر داخلياً وخارجياً والإشراف على الرسائل وبذل جهود إضافية، ما يحسن الوضع المادي للأساتذة، كما أن المرسم يحفزهم على البحث العلمي.
وأشار إلى أن المرسوم يشمل تعويضات للموظفين الإداريين وخاصة في مجال الأعمال الامتحانية ولجان تسجيل الطلاب والمراقبات وغير ذلك، منوهاً بأن المرسوم خطوة إيجابية ورائدة في قطاع التعليم العالي.
وبيّن أن المرسوم يتضمن زيادة أجور الساعات للمحاضرين من خارج الملاك لمن يحمل الإجازة الجامعية أو الماجستير والدكتوراه، وخاصة أن بعض الكليات والاختصاصات والبرامج بحاجة إلى التدريس من خارج الملاك، خاصة في فروع الجامعات.
فادي بك الشريف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock