محلي

وزير التعليم العالي لـ«الوطن»: ميزانية دعم أبحاث الطلاب المعيدين (مفتوحة) وتتكفل بها الجامعة

بين وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم في تصريح لـ«الوطن» أن ميزانية دعم الأبحاث العلمية للمعيدين في الجامعات «مفتوحة» وتتكفل الجامعة بكل ما يلزم لإنجاز البحث المطلوب من المعيد، منوهاً بتقديم كل أشكال الدعم للباحثين سواء في درجة الماجستير أم الدكتوراه.

في السياق أكد الوزير أهمية الأبحاث التي وقّعت الهيئة العليا للبحث العلمي عقودها مع 14 باحثاً مع دعم مالي لمشروعاتهم البحثية التطبيقية في قطاعات تنموية عدة بموازنة إجمالية تقدر بـ180 مليون ليرة.

وأضاف إن المشاريع البحثية ليست للدراسات العليا وإنما وُقّعت بين الهيئة وفريق البحث لصالحة أحد قطاعات الدولة وتشمل قطاعات الصحة والزراعة والمال والاقتصاد والبيئة، وتأتي في إطار الخطة الوطنية للبحث العلمي المستندة إلى السياسة الوطنية للعلم والتقانة والابتكار التي وضعتها الوزارة والهيئة العليا للبحث العلمي بالتنسيق مع وزارات وجهات معنية.

ولفت إلى أنه تم تخصيص الموازنة المالية لإنجاز هذه الأبحاث من خلال مناقشة هذا الموضوع أثناء اجتماع المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي.

بدوره أكد الدكتور مجد الجمالي مدير عام الهيئة العليا للبحث العلمي أن المشاريع المقدمة لها قيمة تطبيقية وتنموية وتدعم الجهد الحكومي في المجالات المذكورة مبيناً أن اللجان الاستشارية العلمية القطاعية في الهيئة اختارتها من بين عشرات المشاريع المقدمة للهيئة.

فادي بك الشريف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock