عربي ودولي

وزير الخارجية الألماني يصف الصين بالقوة العظمى المستقبلية

وصف وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، الصين بالقوة العظمى المستقبلية والشريك التجاري الأكبر لألمانيا، كما حث على عدم حصر الحوار مع بكين فقط في القضايا الاقتصادية والتجارية.

وقال هايكوس ماس في مقابلة مع صحيفة Bild am Sonntag نشرت اليوم: «الصين، قوة عظمى مستقبلية، والصين هي أكبر شريك تجاري لألمانيا».

وأضاف ماس: «وأياً كان مجرى الأمور، يجب ألا يقتصر الحوار مع بكين على القضايا الاقتصادية والتجارية فقط، نحن بحاجة إلى إستراتيجية أوروبية مشتركة لحماية قيمنا الحرة».

أشار ماس فيما يتعلق بالتهم الموجهة للصين، بخصوص إخفاء مصدر وأصل فيروس كورونا المستجد إلى أن «العديد من دول العالم، ارتكبت أخطاء خلال مكافحة الفيروس في الأسابيع الأولى».

وقال الوزير الألماني: «بالطبع نحتاج إلى شفافية كاملة من أجل كشف أصل الفيروس. أنا متأكد من أن ذلك يصب، في النهاية في مصلحة الصين».

وأكد ماس أيضاً، أن تأجيل قمة الاتحاد الأوروبي والصين، المقرر عقدها في أيلول، يرتبط حصراً بالوباء، معرباً عن أمله في أن يعقد هذا الاجتماع قبل نهاية العام.

ولفت الوزير الألماني إلى أن قمة الاتحاد الأوروبي والصين ستكون فعالة فقط إذا ترافقت بلقاءات شخصية، قائلاً: «وهو أمر مستحيل حالياً بسبب الوباء. آمل أن تعقد القمة قبل نهاية العام».

 

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock