سياسةعربي ودولي

وزير الخارجية الألماني يلغي زيارته إلى تركيا

بالتزامن مع إعلان النظام التركي إرسال سفينة الأبحاث «عروج رئيس» مرة أخرى إلى شرق المتوسط، ألغى وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، زيارته التي كانت مقررة إلى أنقرة.
ويتوجه ماس إلى قبرص واليونان يوم غد الثلاثاء، لإجراء محادثات حول الخلاف بينهما وبين النظام التركي على التنقيب عن الغاز الطبيعي في شرق البحر المتوسط، على حين لن يزور تركيا كما أكدت وسائل إعلام تركية ويونانية، كانت تحدثت عن الزيارة سابقاً.
ورداً على سؤال عن سبب سفر ماس إلى أثينا ونيقوسيا دون التوجه إلى أنقرة، قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية اليوم الإثنين، حسب موقع قناة «روسيا اليوم» الالكتروني : «قرّر الوزير السفر إلى هاتين المدينتين، وهذا ما سيفعله».
ووصفت وزارة الخارجية اليونانية قرار النظام التركي إرسال سفينة المسح الزلزالي «عروج ريس» قبالة جزيرتي كاستيلوريزو ورودس اليونانيتين بـ«تصعيد كبير وتهديد مباشر للسلام والأمن في المنطقة».
وحذّر المتحدث باسم الحكومة الألمانية، شتيفن زايبرت، النظام التركي من استكشاف جديد في المناطق المتنازع عليها قبالة الجزر اليونانية، مضيفاً: إن ذلك سيكون «مؤسفاً للغاية ومن وجهة نظرنا أيضاً خطوة غير حكيمة».

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock