العناوين الرئيسيةسوريةسياسةعربي ودولي

وزير الداخلية يبحث مع نظيره العراقي تعزيز التعاون الأمني والتنسيق المشترك

بحث وزير الداخلية محمد الرحمون مع نظيره العراقي عبد الأمير الشمري تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في مكافحة المخدرات، وتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الأمنية لكلا البلدين، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ41 لمجلس وزراء الداخلية العرب المنعقد في تونس.

وأعرب الوزير الشمري خلال اللقاء عن ترحيب بلاده بعودة سورية إلى المحيط العربي واجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب، مبيناً أن هذه الزيارة شهدت مناقشة التعاون والتنسيق لضبط الحدود المشتركة والمنافذ ومنع عمليات التهريب وخاصة المخدرات.

وأشار الشمري إلى أن الأسبوع الماضي شهد اجتماعاً رباعياً في العاصمة الأردنية عمان طرحت خلاله الكثير من الموضوعات التي تخص العمل الأمني المشترك بين أربع دول من بينها سورية، مؤكداً على التنسيق المشترك بين العراق وسورية في العديد من المجالات، من بينها مكافحة الجرائم العابرة للحدود، والجرائم المنظمة، ومكافحة المخدرات.

هذا وبدأت أمس في العاصمة التونسية أعمال الدورة الحادية والأربعين لمجلس وزراء الداخلية العرب بحضور الأمين العام للمجلس محمد بن علي كومان وعدد من وزراء الداخلية العرب، حيث ترأس الوفد السوري وزير الداخلية محمد الرحمون.

المصدر: وزارة الداخلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock