محلي

وزير السياحة: حماة مصدر جذب سياحي وعدة مواقع ستطرح في ملتقى الاستثمار السياحي

بيَّنَ وزير السياحة  محمد  رامي  مارتيني لـ “الوطن أون لاين”  أن  حماة  مصدر  جذب  سياحي كونها تمتلك كل مقومات الصناعة  السياحية  إضافة لغناها  بالمواقع الأثرية والتاريخية.

وأوضح أن هدف زيارتها اليوم  هو رصد المواقع التي سيتم عرضها في ملتقى الاستثمار السياحي المقبل وبحث واقع القطاع التعليمي السياحي.

وتفقد الوزير  اليوم العديد  من المواقع  السياحية  بحماة  ومصياف  ووادي  العيون،  وترأس اجتماعاً للفعاليات  السياحية  بحماة.

وبحث الوزير  بحضور  محافظ  حماة  محمد  طارق  كريشاتي،  وأمين  فرع  الحزب  أشرف  باشوري،  واقع  القطاع السياحي في  المحافظة  ومعالجة المشاريع المتعثرة والرؤى الموضوعة لإعادة تأهيلها والفرص الاستثمارية المقترحة لطرحها بملتقى الاستثمار السياحي.

كما بحث  مع المعنيين واقع  التعليم السياحي، وجملة الصعوبات والتحديات التي تواجه المستثمرين والحلول المتاحة لتنشيط القطاع السياحي في حماة.

وطالب أصحاب المنشآت السياحية بتأمين المحروقات وزيادة ساعات وصل الكهرباء.

وعرضت مديرة السياحة  يارا شرتوح  للمواقع السياحية الجاهزة للاستثمار ليصار إلى عرضها في ملتقى الاستثمار السياحي وأهمها موقع البرناوي،  والمحورة على نهر العاصي،  بالإضافة لمواقع جديدة تعود ملكيتها  للاتحاد الرياضي بحماة.

وتفقد الوزير  مديرية السياحة والتقى العاملين فيها،  وخان رستم باشا الأثري الذي  يضم  مشاغل  للحرفيين،  والتقى أصحابها واستمع منهم لمطالبهم التي تمثلت بمشكلة انقطاع التيار الكهربائي.

ووعدهم الوزير بتأمين طاقة بديلة لهم عبر دعمهم مالياً.

كما تفقد الثانوية المهنية الفندقية بحماة  واطلع على أقسامها وكذلك الثانوية المهنية الفندقية بمصياف لبحث إمكانية تجهيز مكان خدمة الدليل السياحي بمصياف.

كما اطلع على موقع في عين الكرم بوادي العيون، لبيان إمكانية استثمار المنطقة سياحياً.

حماة – مراسل الوطن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock