العناوين الرئيسيةمحلي

وزير السياحة لـ«الوطن»: لا عودة للزيارات الدينية إلى سورية في الوقت الحالي 

أكد وزير السياحة محمد رامي مرتيني عدم تلقي أي طلب من الجانب الإيراني يتعلق بعودة الزيارات الدينية، حتى يتم مناقشتها.

وحول ما تم تداوله عبر وسائل الإعلام ، حول عودة الزيارات الدينية الإيرانية إلى العتبات المقدسة في سورية والعراق، أكد مارتيني لـ”الوطن” الاستمرار بتنفيذ الإجراءات الحكومية الاحترازية على امتداد جغرافيا الأراضي السورية والتي تنص في جانب منها على منع التنقل والسفر وحظر السفر إلى سورية حتى إشعار آخر.

وأوضح وزير السياحة أن منظمة الحج والزيارات الإيرانية تدرس إعادة الزيارات في سورية والعراق والحج والعمرة عند توافر الظروف الملائمة، لافتاً إلى أن هذا الأمر يحتاج إلى وقت، ويتعلق بالإجراءات العالمية ومنع السفر، إضافة إلى الإجراءات الاحترازية الوطنية، مضيفاً: وعندما يتم تخفيف هذه الإجراءات يحين الحديث بموضوع السياحة.

وكان موقع روسيا اليوم نقل عن وكالة فارس إعلان رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية علي رضا رشيديان عن التخطيط لاستئناف الزيارة إلى العتبات المقدسة في العراق وسورية مع مراعاة الشروط الصحية.

وذلك خلال اجتماع مجلس التنسيق بين بعثة سماحة قائد الثورة الإسلامية ومنظمة الحج والزيارة وقال: “لقد قمنا بإعداد بروتوكولات حول إيفاد الزوار إلى العتبات المقدسة في العراق وسورية وقدمناها لهما لنشهد إن شاء الله تعالى استئناف السفر المتبادل بين إيران وهذين البلدين في ظل التنسيق والتعاطي والتزام شروط الصحة والسلامة وتحسن الظروف الناجمة عن تفشي فيروس كورونا”.

يذكر أن توافد الزوار الإيرانيين إلى العتبات المقدسة في العراق وسورية متوقف منذ نحو شهرين بسبب تفشي فیروس کورونا.

محمد راكان مصطفى ـ الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock