العناوين الرئيسيةمحلي

وزير السياحة يدعو لتفعيل القطاع السياحي بحماة وطرح الفرص الاستثمارية

عقد وزير السياحة محمد رامي مارتيني اجتماعاً موسعاً ، لأصحاب المنشآت السياحية ورؤساء مجالس المدن بحماة ، لتفعيل القطاع السياحي ومعالجة المشكلات التي تواجهه ، وطرح مواقع بملتقى الاستثمار السياحي وذلك بحضور محافظ حماة محمود زنبوعة و أمين فرع الحزب أشرف باشوري ومحافظ إدلب ثائر سلهب.

وبحث المجتمعون واقع القطاع السياحي في المحافظة ، ومعالجة المشاريع المتعثرة ، والرؤى الموضوعة لإعادة تأهيلها ، والفرص الاستثمارية المقترحة لطرحها بملتقى الاستثمار السياحي.

وبيَّن الوزير مارتيني أن محافظة حماة مهمة ويجب أن تولى المزيد من الاهتمام السياحي .

وشدد على ضرورة عودة المنشآت السياحية المتضررة والمتوقفة عن العمل ، إلى ميدان العمل السياحي والحيز الاستثماري وخصوصاً أن المنطقة تعافت من الإرهاب .

كما بحث المجتمعون أهمية التعليم السياحي وسبل دعمه والتشجيع عليه لرفد سوق العمل السياحي بخريجين مؤهلين .

كما عرضت الفعاليات السياحية ، الصعوبات والتحديات التي تواجه المستثمرين ، والحلول المتاحة لتنشيط القطاع السياحي بحماة ، إضافة لتنشيط المواقع المناسبة لعرضها في ملتقى الاستثمار القادم .

وطالب أصحاب المنشآت السياحية بتأمين المحروقات ، وزيادة ساعات وصل الكهرباء وتسهيل الحصول على القروض.
ومن جانبه بيَّن محافظ حماة أهمية الفرص الاستثمارية والمقومات السياحية المهمة في المحافظة ، مشيراً إلى أهمية العمل لإظهار مقومات السياحة عبر الشراكة بين وزارة السياحة والإدارة المحلية والأمانة العامة للمحافظة.

ولفت أمين فرع الحزب إلى أن حماة تستحق الاهتمام أكثر لما تملكه من مقومات سياحية مهمة مع عودة الأمن و الأمان إلى ربوعها .

ومن جهته أكد محافظ إدلب استعداد المحافظة ، لتقديم ما أمكن لعودة المنشآت السياحية في منطقة معرة النعمان ، ودعمها بكل الإمكانات التي ستشكل جانباً مهماً لاستقرارها.

وكانت مديرة سياحة حماة يارا شرتوح قدمت عرضاً تفصيلاً عن القطاعات السياحية بالمحافظة والفرص الواعدة لاستثمارها سياحياً .

وتفقد الوزير أعمال ترميم منشأة سيزر السياحية ، واللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في حي جنوب الملعب ، والمدرسة الفندقية والمعهد الفندقي بدوار المحطة .

الوطن أون لاين – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock