محلي

وزير الصناعة لـ«الوطن»: مخزون المعقمات يكفي شهرين قادمين والعمل قائم بالطاقة القصوى

صرّح وزير الصناعة محمد معن جذبة لـ«الوطن» بأن الوزارة تعمل على ضمان تأمين كافة المنتجات بالأسواق، وبأقل الأسعار، وبجودة عالية، مع استمرار عمل المنشآت الإنتاجية.
ونّوه بأن الوزارة تعمل على تأمين المعقمات الأساسية والكحول الطبي ومواد التنظيف، مشيراً إلى رفع الطاقة الإنتاجية إلى القصوى، مع تسهيلات لتوفير المواد الأولية، والحفاظ على وتيرة العمل، ومؤكداً وجود مخزون من المعقمات لمدة شهرين قادمين.
ولفت إلى أنه تم الاجتماع مع محافظي دمشق وريفها، وغرفة صناعة دمشق وريفها، اليوم، من أجل دراسة آليات ضمان استمرار العمل في المنشآت الصناعية والحرفية المنتجة، لتأمين كافة مستلزمات السوق المحلية المنتجة.
وبيّن أنه تم الاتفاق على توفير كافة المواد الأولية ومستلزمات الإنتاج، المتعلقة بتشغيل المنشآت، وتأمين وسائل النقل، واتخاذ ما يلزم لضمان استمرار العملية الإنتاجية، وتلبية حاجة السوق المحلية من السلع، مشدداً على أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة بحق المخالفين.
كما تم الاتفاق عل السماح للمنشآت الصناعية والحرفية العاملة والمنتجة، العمل بثلاث ورديات في دمشق وريفها، والسماح بالعمل لكافة منشآت حوش بلاس والزبلطاني وابن عساكر بالعمل، ما عدا منشآت الدهان والحدادة وبخ السيارات وغيرها.
وأكد الوزير السماح بالعمل لكافة المطابع التي لها علاقة بالتعبئة والتغليف، بما يخدم العملية الإنتاجية، بحيث يقوم محافظا دمشق وريفها بالتصديق على المهمات المعتمدة من قبل غرفة الصناعة.
ولفت إلى اعتماد غرف مبيت للعاملين في الوردية المسائية، للحفاظ على سلامتهم، ليتم إيصالهم بالوقت المناسب إلى منازلهم.

هناء غانم – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock