العناوين الرئيسيةمحلي

وزير الصناعة يؤكد تقدير الحكومة للقطاع الصناعي الوطني الخاص

أكد وزير الصناعة عبد القادر جوخدار أن الصناعة السورية بقطاعيها العام والخاص هي عماد الاقتصاد الوطني، وتلقى كل رعاية واهتمام من الحكومة ، لدفع عجلة العمل والتنمية وتخفيف الأعباء عن الصناعيين قدر المستطاع.

وأوضح أن الحكومة تدرك تماماً الصعوبات والتحديات التي تواجه الصناعيين في عملهم وتقديمهم منتجاً وطنياً، وتعمل ما بوسعها على معالجتها وتذليلها.

ودعا إلى عدم إغفال أن العديد من مواقع الآبار النفطية والثروات الطبيعية خارج سيطرة الدولة ، وهو ما يرتب عليها أعباء كبيرة لكونها تشتري المشتقات النفطية نقداً.

وأشار الوزير خلال جولته ومحافظ حماة محمود زنبوعه وأمين فرع الحزب أشرف باشوري، ورئيس اتحاد غرف الصناعة السورية محمد غزوان المصري، في شركة النواعير لصناعة الإسمنت الأسود والمجبول الإسمنتي المرخصة بالمرسوم رقم 8 لعام 2007 وبالسجل الصناعي رقم 48 لعام 2019، إلى تقدير الحكومة الكبير لكل شركة منتجة ولكل معمل يرفد الاقتصاد الوطني ، في هذه الظروف.

وبيَّن مدير الشركة مهند فرج أنها تعنى بإنتاج الإسمنت البورتلاندي الأسود، ونظراً لعدم توافر مصانع لإنتاج الإسمنت الأبيض في القطاعين العام والخاص فإن السوق مضطرة لاستيراده كمنتج جاهز، ونظراً للدعم المقدم من الحكومة لمشاريع بدائل المستوردات تمت الموافقة على استيراد مادة الكلنكر الأبيض وهي مادة نصف مصنعة لصناعة الإسمنت الأبيض بغية إحداث توسع أفقي في منشآتنا بإدخال إنتاج مادة جديدة بخطوط الإنتاج القائمة نفسها، وهذا الحل يحقق وفورات اقتصادية و مكاسب للناتج القومي تبلغ أكثر من 40 بالمئة من قيمة المادة المستوردة  للإسمنت الأبيض بنوعيه 5ر52 و5ر42 ودعم الليرة السورية من خلال توفير مبالغ طائلة من القطع الأجنبي، بالإضافة إلى ترويج المنتج النهائي بالسوق المحلية بسعر أقل من نظيره المستورد بنسبة 10بالمئة، وتوفير فرص عمل مباشرة وتلبية احتياجات السوق من هذه المادة.

حماة- مراسل الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock