اقتصاد

وزير الصناعة يبحث مع شركة “ساني” الصينية إحداث مركز إقليمي في سورية لتصنيع المعدات الثقيلة

بحث وزير الصناعة محمد مازن يوسف مع وفد ممثلي شركة ساني الصينية للمعدات الصناعية الثقيلة ووكيلها في منطقة الشرق الأوسط مجالات تقديم الدعم وتيسير الإجراءات لإحداث مركز إقليمي للشركة في سورية.

وتناولت المباحثات إمكانية قيام المركز بالمرحلة الأولى بتأهيل المعدات الثقيلة التي توردها الشركة إلى منطقة الشرق الأوسط بالكامل على أن ينتقل المركز للقيام بتجميع الآلات والمعدات ثم تصنيع هذه المعدات في مرحلة لاحقة، إضافة إلى إقامة شركة مشتركة متخصصة بإنتاج آلات وتجهيزات الطاقة الريحية.

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة شركة ساني ونشون زو رغبة الشركة في المساهمة بعملية إعادة الإعمار في سورية والاستفادة من الأيدي الماهرة السورية إضافة إلى تعزيز التعاون في مجال تقديم الخدمات والاستشارات والتزويد بالمعدات.

من جهته، لفت رئيس المجموعة الصناعية الكويتية عيد العويد ووكيل الشركة إلى وجود 13 مصنعا للشركة منتشرين في بلدان العالم، مشيرا الى الفرص الاستثمارية الكبيرة للشركة من إحداث مركز لها في سورية والذي سيقوم مستقبلا بتلبية احتياجات المنطقة من المعدات والآلات الثقيلة.

وأكد وزير الصناعة أن الوزارة و الحكومة مستعدة للعمل بشكل جدي ضمن الإمكانيات المتاحة وتقديم اللازمة التسهيلات اللازمة خصوصاً وأن سورية على مشارف دخول مرحلة إعادة الإعمار.

وشدد يوسف على أهمية إقامة شراكات صناعية مع الشركة الصينية وغيرها تعتمد على المواد الأولية المحلية لتحقيق أعلى قيمة مضافة ممكنة مع الحفاظ على الجودة و الأسعار مناسبة متمنيا على الشركة الصينية في متابعة اللقاءات والمشاورات لكي يتم البدء بالمشروع قريبا.

هناء غانم – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock