محلي

وزير الصناعة يثني على الواقع الصناعي والصحي في حلب

أثنى وزير الصناعة، عضو لجنة المتابعة الوزارية لمحافظة حلب، محمد معن جذبة، على الواقع الصناعي والصحي في حلب، ووصفه بـ “الجيد” جراء تطبيق الإجراءات الحكومة الاحترازية للتصدي لـ “فيروس كورونا”.
وأبدى جذبة، خلال تفقده مع محافظ حلب، حسين دياب، مراكز الحجر والعزل الصحي في مشفيي “الرازي” و”ابن خلدون” ومنشآت إنتاجية ودوائية في حلب، ارتياحه للدور الذي تلعبه محافظة حلب في مواجهة الفيروس ولالتزام المواطنين في تطبيق تعليمات وقرارات الحكومة بهذا الخصوص.
وأوضح وزير الصناعة أن عجلة الإنتاج تعود إلى حلب عبر إصرار الصناعيين والمعنيين فيها على استعادتها لمكانتها الطبيعة مدفوعة بالدعم والاهتمام الحكومي المقدم لها، لافتا إلى رصد الحكومة ٨ مليارات ليرة سورية لدعم القطاع العام الصناعي في المحافظة وتأهيل منشآتها وبنيتها التحتية لدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاقتصاد الوطني.
واستهل جذبة جولته بزيارة مراكز الحجر والعزل الصحي في مشفى الرازي والذي يضم ١٢ سريراً للعزل و٤ أسرة للعناية المشددة وجناح الحجر الصحي في مشفى ابن خلدون والذي يحتوي على ٣٠ سريراً و١٠ أسرة في جناح العزل واثنين للعناية المشددة، وهي مجهزة بالمعدات الطبية اللازمة لمواجهة “كورونا”.
معاون مدير صحة حلب، الدكتور مازن حاج رحمون، تحدث عن الإجراءات المتبعة للحالات المشتبه إصابتها بالفيروس المستجد، إذ يقبل المريض وتجرى له الصور الشعاعية والتحاليل والإجراءات الطبية اللازمة للتأكد من عدم إصابته بـ “كورونا”.
وبيّن أن لدى المديرية فريقا طبيا للتقصي ويتواصل مع جميع المشافي الخاصة على مدار الساعة لمتابعة أي حالة مشتبه فيها لاتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة، وأكد أن جميع الحالات الواردة سليمة إلى اليوم.
وجال وزير الصناعة على معمل “مكي وكيخيا” لإنتاج المعقمات في منطقة الليرمون وشركتي “بركات” و”ألفا” للصناعات الدوائية في منطقة المنصورة وشركات “السورية للغزل والنسيج و”الألبسة الجاهزة” و”العربية للمنتجات المطاطية والجلدية” في منطقة عين التل، وافتتح صالة خياطة الستر الجلدية.

خالد زنكلو- الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock