اقتصادالعناوين الرئيسية

وزير الصناعة يطالب الصناعيين بخلية إدارة أزمة لتأمين احتياجات المواطنين

طلب وزير الصناعة معن جذبة من الصناعيين تشكيل خلية إدارة أزمة لضمان تأمين جميع احتياجات المواطنين من المواد الغذائية والدوائية.

وفي تصريح لـ«الوطن»، شدّد الوزير على ضرورة تأمين حاجة السوق المحلية من المواد الغذائية والدوائية، من خلال تعزيز الإنتاج المحلي، وضمان استمرار استيراد المواد الأولية ومستلزمات الإنتاج، ومواجهة أي متغير يمكن أن يحدث في الظروف الحالية.

واجتمع الوزير أمس مع أعضاء اتحاد غرف الصناعة السورية، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لفيروس كورونا، حيث شدّد على زيادة الطاقة الإنتاجية للصناعات الغذائية والطبية والمعقمات والمطهرات، وضمان تقديمها بجودة عالية للمواطنين، والتزام الاتحادات ومنشآت القطاع الخاص الإنتاجية بتأمين وسائط النقل للعاملين المناوبين.

وتم تشكيل فريق عمل في كل محافظة، يضم ممثلين عن وزارات الإدارة المحلية والصناعة والتجارة الداخلية والشؤون الاجتماعية والعمل، من أجل زيارة معامل القطاع الخاص، وتقديم الدعم الصحي اللازم، بما يضمن سلامة العمال الموجودين على رأس عملهم.

وقال رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس: «إننا مع إجراءات الحكومة لبقاء عجلة الإنتاج مستمرة، بأسعار مناسبة ومواصفات جيدة».

وطالب عضو مجلس إدارة الغرفة أكرم الحلاق بضرورة إعفاء مادة الكحول المستوردة من جميع الرسوم والضرائب كمساهمة لتخفيض الأسعار.

هناء غانم – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock