العناوين الرئيسيةمحلي

وزير المالية يوضح التساؤلات حول المرسومين (2) و (88)

قال وزير المالية د. كنان ياغي إنه غدا صباحاً تصدر التعليمات التنفيذية للـ مرسوم التشريعي رقم /2/ للعام 2021 القاضي بصرف منحة لمرة واحدة فقط.

وأوضح ياغي باتصال هاتفي مع “الإخبارية” ، أنه تم البدء منذ اليوم العمل بتجهيز الاعتمادات المالية الخاصة بمحاسبي الإدارة والجهات العامة للبدء صباحاً بصرف المنحة للمتستفيدين من المرسوم من كافة العاملين بالدولة وأصحاب المعاشات التقاعدية.

وكان الرئيس بشار الأسد أصدر في وقت سابق اليوم المرسوم التشريعي رقم /2/ للعام 2021 القاضي بصرف منحة لمرة واحدة فقط بمبلغ مقطوع 50 ألف ليرة سورية لكل العاملين المدنيين والعسكريين، وتشمل المشاهرين والمياومين والدائمين والمؤقتين، و40 ألف ليرة سورية لأصحاب المعاشات التقاعدية من المدنيين والعسكريين، ويستفيد منها أُسر أصحاب المعاشات، ومعفاة من ضريبة دخل الرواتب والأجور وأية اقتطاعات أخرى.

وحول المرسوم رقم /88/ للعام 2021 القاضي بـرفع أجور الساعات التدريسية للمكلفين بالتدريس في مدارس التعليم الأساسي، و التعليم الثانوي وفي جميع مدارس ومراكز التدريب المهني لدى جميع الجهات العامة في الدولة، أوضح الوزير ياغي ، أن المرسوم صدر ” في ظل غلاء الوضع المعيشي والظروف الضاغطة في ظل الحرب الكونية على سورية والحصار والإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب وقانون “قيصر”، حيث تمت الزيادة بنسبة 100%.

وأضاف، أن الشريحة المذكورة أعلاه تستفيد أيضاً من المرسوم التشريعي /2/ الخاص بالمنحة، الأمر الذي يحصل لأول مرة بالنسبة لهذه الشريحة.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock