العناوين الرئيسيةمحلي

وزير الموارد المائية لـ«الوطن»: معالجة مشكلات مياه الشرب في اللاذقية وفق خطة مدروسة وجدول زمني محدد

أكد وزير الموارد المائية تمام رعد لـ«الوطن»، العمل على دعم المحاور الضعيفة التي تعاني نقصاً في مياه الشرب باللاذقية عبر حلول مشتركة بين الجهات المعنية.
وأضاف رعد خلال مناقشة واقع المياه والصرف الصحي في اللاذقية: تم لحظ ضعف ببعض المحاور ومنها اسطامو وجوبة برغال وبيت ياشوط والدالية، مبيناً أنه تم الإيعاز للهيئة العامة للموارد المائية ومؤسسة المياه لدراسة الواقع بدقة والاحتياجات لدعم هذه المحاور.
وتابع بالقول: سيتم العمل لإيجاد حلول مشتركة ودعم هذه المحاور بحفر آبار جديدة وتأهيل ينابيع ما يخفف الضغط عن الخطوط التي تستجر من نبع السن.
وخلال الاجتماع مع الجهات المعنية بالواقع المائي في المحافظة، أكد رعد أن أكبر مشكلات مياه الشرب في اللاذقية، وسيتم العمل على معالجتها وفق خطة مدروسة وجدول زمني محدد.
وأشار إلى ضرورة وضع بدائل لكل مشكلة حتى إيجاد الحل، متسائلاً: هل حوض الساحل خالٍ من المياه الجوفية وينابيع الاستثمار؟ وهل تنقص مؤسسة المياه الكوادر والخبرة والإرادة وإذا لدينا كل ذلك فأين التنفيذ على الأرض؟
من جانبه، قال محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم: إن هناك قرى لا تصلها المياه بشكل منتظم لأيام عدة، واصفاً الأمر بالمؤلم وبأنه يكشف تقصيراً وربما اتفاقات بين جهات معينة لعدم إيجاد الحلول.
وأكد السالم أن كل إمكانيات المحافظة والصهاريج تم وضعها تحت تصرف مؤسسة المياه ونحن جاهزون لتنفيذ تعليمات الوزارة وتحسين الواقع المائي ومعالجة التعديات على الشبكة أينما كانت من دون استثناء.

عبير سمير محمود- «الوطن»

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock