محلي

وزير الموارد المائية يتفقد مشاريع المياه في حلب ويضع محطة الشيخ لطفي بالخدمة

قام وزير الموارد المائية تمام رعد بوضع محطة ضخ مياه الشرب في الشيخ لطفي في محافظة حلب في الخدمة بحضور محافظ حلب حسين دياب والمدير العام لمؤسسة استصلاح الأراضي ومدير عام مؤسسة المياه بحلب. وذلك خلال الجولة التي يقوم بها اليوم على عدد من المشاريع الحيوية في محافظة حلب.

وتبلغ كلفة محطة ضخ الشيخ لطفي 250 مليون حيث كانت وزارة الموارد المائية قد انهت أعمال تشييد المحطة التي تبلغ طاقتها 130 متراً مكعباً في الساعة، وبدأت عمليات ضخ المياه لإرواء حي الشيخ لطفي في مدينة حلب والأحياء المجاورة.

ومن ثم اطلع الوزير على واقع العمل في محطة ضخ جسر النيرب التي تضم مجموعتين الأولى باستطاعة 90 م٣ في الساعة تغذي مخيم النيرب، والثانية باستطاعة 65 م٣ في الساعة تروي كرم القصر وكرم الطراب، ويتم تشغيل المجموعتين 8 ساعات يومياً على الديزل ريثما يتم تأمين التغذية الكهربائية اللازمة.

ومن جانب آخر، اطلع وزير الموارد على واقع العمل في محطة ضخ الدويرينة التي تم الانتهاء من إعادة تأهيلها مؤخراً لإرواء قريتي( الدويرينة ومير الحصين)  وتتراوح غزارة المحطة بين /80-90/ متراً مكعباً في الساعة، واطلع الوزير على أعمال بناء الخزان العالي في الدويرينة الذي سيؤمن ضغطاً أكبر للمياه في الشبكة مايضمن وصولها لأكبر عدد من المشتركين وذلك عند وضعه بالاستثمار في تموز القادم .

محمود الصالح – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock