محلي

وزير الموارد المائية يشدد على إنجاز مشاريع السدود والمياه والصرف الصحي بأسرع ما يمكن

تركز الاجتماع النوعي الذي ترأسه وزير الموارد المائية تمام رعد على متابعة تنفيذ مشاريع وزارة الموارد المائية في المحافظات التي تنفذها مؤسسة الإسكان العسكرية.

وشدّد رعد على ضرورة الإسراع في إنجاز هذه المشاريع لكونها تشكل قاعدة أساسية في خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، وتسهم في توفير الخدمات الأساسية للمواطنين، وخاصة سد المشنف الشمالي في محافظة السويداء وسدي براون وفاقي حسن في اللاذقية.

وطلب رعد من فريقي العمل في وزارة الموارد ومؤسسة الإسكان العسكرية تحديد العقبات ومعالجة الصعوبات التي تعوق التنفيذ وضرورة استغلال موسم الصيف، لإنجاز أعمال السدود ومشاريع رفع التلوث عن نهر بردى.

ونوه الوزير على أهمية إعادة تأهيل سد المشنف وزج الإمكانيات والآليات اللازمة ورفع وتيرة العمل لإنهاء المشروع بأسرع ما يمكن لكونه مخصصا لأغراض الشرب ولا توجد أي صعوبات تعوق أعمال التنفيذ.

كما نوه أنه تم تذليل كل الصعوبات التي تعوق استكمال تنفيذ أعمال سد برادون سواء ما يتعلق بمتابعة أعمال جسم السد أم منظومة المراقبة، وبينت سيادة اللواء مديرة عام الإسكان العسكري أنه سيتم توريد الكابلات الكهربائية اللازمة لمنظومة المراقبة إلى موقع المشروع خلال أسبوع. بينما يتم تنفيذ الأعمال في سد فاقي حسن وفق البرنامج الزمني للمشروع ولا توجد أية معوقات للتنفيذ.

وعن تنفيذ مشروع سدة عين التينة أكدت مديرة عام المؤسسة بأنه سوف يتم إنهاء الأعمال فيها خلال العام الحالي وستنتهي الأعمال.

وأكد وزير الموارد المائية على وضع برامج زمنية معدلة تأخذ بعين الاعتبار كل المستجدات لإنهاء المشاريع بأسرع وقت ممكن. كما أكدت المدير العام لمؤسسة الإسكان العسكرية بأنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات لرفع وتيرة العمل من خلال زج الإمكانيات والآليات اللازمة للعمل.

وكذلك تمت مناقشة واقع تنفيذ المشاريع التي تنفذها المؤسسة لحماية نبع عين الفيجة ومشاريع رفع التلوث عن نهر بردى، حيث أكدت مديرة عام المؤسسة أنه سيتم إنهاء أعمال تصوينة الحرم موضوع أعمال العقد 6 لعام 2019 خلال شهر، وأعمال عقد تصوينة توسع الحرم خلال 3 أشهر، وأنه ستتم المباشرة بأعمال العقد 54 لعام 2020، مشروع حماية نبع الفيجة ورفع مصبات الصرف الصحي عن نهر بردى المرحلة 9 والذي تبلغ قيمته 2.4 مليار ليرة سورية، وأعمال العقد 1 لعام 2019 مشروع الصرف الصحي من الهامة لجديدة الشيباني بقيمة 800 مليون ليرة سورية، عند انخفاض منسوب المياه في نهر بردى.

كما تمت متابعة كافة المشاريع التي تنفذها المؤسسة في محافظات حلب وحماة واللاذقية والسويداء، والاتفاق على متابعة تنفيذ المشاريع وفق البرامج الزمنية لها.

محمود الصالح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock