اقتصادالعناوين الرئيسية

وزير النقل من العراق: نتطلع لجدوى اقتصادية تسمح بانسيابية حركة النقل بين دول المنطقة

أكد وزير النقل زهير خزّيم أن سورية تولي كل الاهتمام لمد جسور التعاون والتواصل مع “الأشقاء العرب والأصدقاء” وتدعم مبادرة طريق التنمية.

وقال خزيم في كلمة له أمام مؤتمر طريق التنمية ببغداد المنعقد اليوم في بغداد: نبارك للأشقاء في العراق هذه الانطلاقة الاقتصادية والتنموية التي تعزز من موقعه الإقليمي والدولي وتجعله كما عهدناه بلد الخير والعطاء والمستقبل المتطلع للازدهار.

وأضاف خزيم: نتطلع لجدوى اقتصادية أنفع وأشمل وأكثر استدامة بما يسمح بانسيابية حركة النقل بكافة أنماطه بين بلداننا وهذا له منعكسات إيجابية على شعوب المنطقة جمعاء.

ولفت خزيم إلى أهمية تشاركية الأفكار مع العراق ودول مجلس التعاون الخليجي، والاستماع للمقترحات والرؤى حول مبادرة طريق التنمية كمشروع استراتيجي هام.

وأكد أنه تم التركيز “على تعزيز روابط العمل العربي المشترك، وتكامل أنماط النقل، واستثمار كل الطاقات والموارد بما ينعكس بالخير والازدهار والتنمية المستدامة على شعوب المنطقة “.

كما أشار إلى “أهمية الموقع الجغرافي لسورية كعقدة ربط دولية وإطلالتها على البحر الأبيض المتوسط ومنافذها الحيوية مع دول الجوار”، مؤكداً العزم لتحقيق تكامل شريان الربط السككي الثلاثي بين سورية والعراق وإيـران.

يذكر أن أعمال مؤتمر طريق التنمية الذي تستضيفه العاصمة العراقية “بغداد” انطلق اليوم بمشاركة سورية، ودول مجلس التعاون الخليجي ودول جوار العراق.

وزارة النقل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock