محلي

وزير النقل يتفقد موقع الحوض العائم في طرطوس ويضع القسم العلوي من الكراجات الجديدة بالخدمة

تفقد وزير النقل علي حمود، اليوم السبت، الموقع المدروس لتركيب حوض عائم لصيانة وإصلاح السفن في مرفأ طرطوس.

وأكد حمود خلال جولته في المرفأ أن “أهلنا في أرواد هم من يقومون بصيانة السفن من خلال تواجدهم في معظم ورشات الصيانة في موانئ البحر المتوسط وفي الدول الأخرى”.

وأوضح أن الوزارة أرسلت هذا العام  أكثر من سفينة لإعادة تعميرها في دول أخرى وكانت المفاجأة أن من قام بصيانة هذه السفن هم أهلنا في أرواد وبالتالي كان لابد من التفكير في أن يكون لدينا حوض عائم لصيانة السفن في سورية ونحن الآن في الموقع المدروس لهذه الغاية للاطلاع على هذا الموقع ليكون هناك عمل جاد لاحقا لإنجازه.

من جانب آخر، قام حمود برفقة محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى وأمين فرع الحزب مهنا مهنا بوضع القسم العلوي من عقدة الكراجات الجديدة في الخدمة .

وأكد الوزير أنه بجهود كبيرة بذلت وخاصة بعد زيارة رئيس مجلس الوزراء في نهاية الشهر الماضي وطلبه بأن ينجز هذا المحور قبل نهاية الشهر الحالي وعدت الشركة المنفذة مؤسسة الإنشاءات العسكرية بإنجازه هذا الشهر.

وقال “إننا نقدر الجهود التي تبذلها الشركة حيث تم إنجاز العمل قبل الموعد المحدد واليوم نقوم بافتتاح هذا المحور الذي سيخفف الضغط على الشوارع الفرعية في مدينة طرطوس”، مشسراً إلى أن الحركة ستصبح مباشرة من مشفى الباسل باتجاه دوار السيد الرئيس وشارع الثورة وهذا سيختصر المسافة والزمن حيث أن المرور بالشوارع يأخذ زمن أطول وبنفس الوقت يعرض العديد من المواطنين للخطر في هذه الشوارع .

ولفت حمود إلى أن العمل كان متوقفا منذ 2010 والآن قد أنجز هذا الحلم لمحافظة طرطوس بجهود العاملين بالشركات المنفذة ومتابعة مباشرة من القيادتين السياسية والتنفيذية بمحافظة طرطوس.

محمد الحسين – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock