محلي

وزير النقل يزور العمال المناوبين على إنجاز المراحل النهائية لمشروع طريق طرطوس – الدريكيش

زار وزير النقل علي حمود قبل ظهر اليوم العمال المناوبين على إنجاز المرحلة النهائية لمشروع طريق طرطوس – الدريكيش وقدم الشكر والمباركة لهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك وعيد الجيش العربي السوري.

وأكد أهمية تضافر جهود الجيش الخدمي في مختلف المؤسسات والشركات المشرفة والمنفذة لهذا المشروع في المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية ، ومؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية، والشركة العامة للطرق والجسور لإنهاء المشروع ووضعه بالخدمة بالمواصفات المطلوبة واستثمار الانتصارات العظيمة التي حققها جيشنا البطل في مواجهة أعداء الوطن الذين لايريدون له إلا التخلف.
وشملت جولة حمود الذي رافقه فيها محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى زيارة جبهات العمل الموزعة على امتداد الطريق البالغ طوله 25كم بعد اختصاره وإعادة تأهيله .


وأشار إلى حجم العمل الكبير الذي تم تنفيذه من توسيع الاتوستراد قبل وبعد التحويلة بطول حوالي ١٩ كم متضمنةً إزالة جميع العوائق ( مياه .. كهرباء .. هاتف .. صرف صحي … ) وتنفيذ جدران استنادية ضمن المواقع التنظيمية على كامل المسار وتنفيذ عدة معابر سفلية عند المفارق الرئيسة، إضافة لتوسيع كامل مسار الطريق الذي تحول من طريق بعرض ٨م إلى اتوستراد بعرض ٢٠م يتألف من حارتي مرور ذهاب وإياب عرض كل حاره ٨م ومجبول إسفلتي يضاف إليها منصف وأرصفة جانبية ، وبدء عملية التخطيط والدهان الطرقي وإشارات السلامة المرورية.
وبيَّنَ وزير النقل أنه تم إضافة مشروع تنفيذ تحويلة خارج المسار القديم بطول ٦كم وعرض ٢٠ ، اختصرت ٢ كم وحوالي ٤٠ منعطفاً .
كما تم تنفيذ معبر البكرية ضمن هذه التحويلة وتم إضافتها مع جميع المعابر على هذا الاتوستراد لمنع التقاطعات السطحية عند المفارق الرئيسية .

الوطن – هيثم يحيى محمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock