محلي

وضع حجر الأساس لمشروع ضاحية النبلاء بمنطقة القرداحة بكلفة 16 مليار ليرة

وضع رئيس مجلس الوزراء عماد خميس، اليوم السبت، حجر الأساس لمشروع ضاحية النبلاء في قرية بشلاما بمنطقة القرداحة الذي يتألف من 22 برجا يضم كل برج 11 طابقاً ويبلغ عدد الشقق 960 على مساحة 110 دونمات بكلفة 16 مليار ليرة وتنفذه المؤسسة العامة للإنشاءات العسكرية لصالح المؤسسة العامة للإسكان.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن مدير المؤسسة العامة للإسكان سهيل عبد اللطيف قوله إنه يتم التوجه حالياً للسكن المناطقي خارج المدن من خلال إنشاء ضواح سكنية تخدم تلك المناطق علما أن مدة إنجاز المشروع أربع سنوات ويضم إضافة للشقق السكنية روضة أطفال ومدرسة تعليم أساسي ومركزاً طبياً ومركزاً ثقافياً وتجارياً واستثماريا وموقف سيارات وملاعب.

من جهة ثانية اطلع رئيس الوزراء والوفد الحكومي المرافق على واقع العمل في المنطقة الحرفية بالقرداحة والتي تبلغ مساحتها الطابقية 11 ألف متر مربع تتوضع على مساحة 30 دونماً وتبلغ كلفة المرحلة الأولى للمشروع 634 مليون ليرة سورية وبلغت نسبة الإنجاز فيها نحو 50 بالمئة.

وكان خميس بدأ، يوم أمس، من حماة زيارة عمل تشمل أيضا اللاذقية وطرطوس لتتبع سير إنجاز المشروعات الخدمية والحيوية التي تم إطلاقها ووضع حجر الأساس لها مؤخراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock