اقتصادالعناوين الرئيسية

وفد تجاري أردني في دمشق لبحث العلاقات الاقتصادية بين البلدين

وصل رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي إلى سورية في زيارة لبحث العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

ونقل تلفزيون “المملكة” الأردني عن الكباريتي قوله: إنه في زيارة لدمشق في إطار التواصل بين القطاع الخاص الأردني والسوري,مبينا أنه سيلتقي وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل, لبحث العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأشار الكباراتي إلى أن العلاقة الأردنية – السورية متجذرة وتاريخية, وهذه الزيارة تأتي لتأكيد عمق العلاقة الاقتصادية بين القطاع الخاص الأردني ونظيره السوري, معبرا عن أمله بأن تنعكس هذه الزيارة على زيادة التبادل التجاري بين البلدين.

وأضاف: “الأردن بلد مصدر للصناعات المميزة للأسواق السورية والسوق الاردني عنده قبول للمنتج السوري”.

وكان الكباريتي، التقى في شباط 2021 وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك السورية طلال البرازي، لتفعيل وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين الأردن وسورية.

كما عقد اجتماع بين غرفة تجارة الأردن واتحاد غرف التجارة السورية، خلص إلى أن القيود الإدارية والإجراءات المفروضة على تبادل السلع والرسوم المالية على حركة الترانزيت، تعتبران أهم قضيتين تواجهان مبادلات الأردن وسوريا التجارية.

وأوصى الاجتماع باستثناء البضائع التي يحتاجها السوقان في البلدين من قيود المنع، وتنفيذ ذلك داخل منطقة التجارة الحرة السورية الأردنية الموجودة داخل الأراضي السورية.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock